رئيس التحرير
عصام كامل

الشورى السعودى يشارك فى اجتماعات الاتحاد الدولى بالإكوادور

مجلس الشورى السعودى
مجلس الشورى السعودى

يشارك مجلس الشورى السعودى فى أعمال اجتماعات الدورة الثامنة والعشرين بعد المائة للجمعية العمومية للاتحاد البرلمانى الدولى والاجتماعات البرلمانية المتزامنة معها والذى يعقد فى العاصمة كيتو بجمهورية الإكوادور الأسبوع القادم.


ويرأس السعودية إلى هذه الاجتماعات رئيس مجلس الشورى الشيخ عبدالله آل الشيخ.

ونوه آل الشيخ، فى تصريح بهذه المناسبة، إلى أهمية العمل البرلمانى الدولى المشترك ودوره فى تعزيز التعاون بين مختلف البرلمانات فى دول العالم لما فيه تحقيق المصالح المشتركة للدول والشعوب فى وقت تتزايد فيه الحاجة نحو مزيد من العمل والتعاضد لمواجهة التحديات والصعوبات التى يعانيها العديد من الشعوب فى مختلف مناطق العالم.

ولفت إلى الدور الكبير الذى يمثله الاتحاد البرلمانى الدولى على خارطة العمل البرلمانى وما يتيحه من فرصة مواتية للحوار البناء الهادف إلى بناء عالم جديد يقوم على التكامل والتعاضد لمواجهة المستقبل، عبر الاحترام المتبادل والعمل على خدمة الإنسانية جمعاء.
وأشار إلى أن وفد السعودية سيشارك فى المناقشات العامة حول موضوع هذه الدورة "من نمو جامد إلى تنمية مزدهرة.. نهج جديد وحلول جديدة"، كما يشارك فى اجتماعات اللجان الثلاث الدائمة للاتحاد وهي: اللجنة المعنية بالسلام والأمن الدولى التى ستناقش موضوع تعزيز المسؤولية للحماية ودور البرلمان فى حماية حياة المواطنين، وكذلك اللجنة المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة وستناقش موضوع التجارة العادلة وآليات التمويل المبتكرة للتنمية المستدامة، وأيضا اللجنة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان التى ستناقش موضوع استخدام وسائل الإعلام، بما فيها الإعلام الاجتماعي.

الجريدة الرسمية