رئيس التحرير
عصام كامل

"أمطار غزيرة" تغمر بغداد وعدة محافظات وسط وجنوب العراق

هطول الامطار يتسبب
هطول الامطار يتسبب بشلل مرورى بجنوب العراق

تشهد العاصمة العراقية بغداد وعدة محافظات في وسط وجنوب العراق اليوم "الثلاثاء" هطول أمطار غزيرة، تسببت في شل حركة المرور في الشوارع وفوضى عارمة في الطرق..

ويتواصل تساقط الأمطار على العاصمة بغداد منذ 5 ساعات دون انقطاع وبكميات لم تشهدها منذ ما يقرب من 15 عامًا، مما تسبب في غرق الشوارع وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل التي هطلت عليها الأمطار بغزارة ودخلتها المياه.
وقد اجتاحت الشوارع فوضى عارمة، إذ أن العديد من السيارات تعرضت للعطل، كما أن أغلب السيارات لم تستطع السير في الشورع التي امتلأت بمياه الأمطار، مما أدى إلى تأخير عودة الموظفين الى منازلهم.
من جانبه حذر خبير المياه والأراضي الرطبة في محافظة ميسان جاسم المرسومي من حدوث فيضانات في عدد من المحافظات الجنوبية، وقال إن المناطق والمحافظات الجنوبية من العراق ستصاب بفيضانات جراء تزايد سقوط الأمطار، إذا لم تتخذ السلطات المحلية السبل الكفيلة لمعالجة ارتفاع مناسيب المياه وفتح مصاريفها باتجاه الأهوار والبحيرات الاصطناعية.
وأضاف المرسومي أن هناك أكثر من مؤشر يؤكد أن هذه السنة هي من السنوات المطيرة وهي فوق المعتاد عن السنوات السابقة من حيث كميات الأمطار.
الجريدة الرسمية