رئيس التحرير
عصام كامل

تصميم الجدارية الأولى لفن "الكوميكس" بأسيوط

فيتو

استطاع شباب الفنانين التشكيليين من أعضاء جمعية "أصدقاء أحمد بهاءالدين " بمحافظة أسيوط تصميم وإنتاج الجدارية الفنية الأولى لفن "الكوميكس" بالمحافظة..

وصرح محمود عبدالحميد، مدير عام الجمعية اليوم "الثلاثاء" بأن ذلك يأتي في إطار التعاون بين الجمعية والمحافظة في الفعاليات الثقافية والفنية لرفع الوعى الفنى والثقافى لدى المواطنين وإضفاء لمسة جمالية وحضارية على شوارع وميادين المحافظة.
وأشاد بتميز جهد وإبداع الفنانين المشاركين فى تنفيذ الجدارية وهم مصطفى الحر، وزياد منصور المنسى، ومحمد عبدالفتاح، والذين تطوعوا بتنفيذ الجدارية على مدى ما يقرب من 10 أيام، بينما تحملت الجمعية تكاليف ومصروفات خامات الجدارية، فى حين قامت المحافظة باستضافة الفنانين للعمل في حديقة الفردوس، وإتاحة العمل بها.
جدير بالذكر أن فن "الكوميكس" هو فن أدب راق ومميز يعتمد على السرد القصصى بواسطة الكوادر المصورة، وهذا الفن الجميل له مكانته فى العالم الغربى ويدعى الفن التاسع.
وتوجد مدارس متعددة فى هذا الفن أشهرها المدرسة الأمريكية، والمدرسة الأوروبية، والمدرسة اليابانية، والعديد من القصص وشخصيات الكوميكس تعتبر رموزًا عالمية مثل( سوبرمان، وتان تان)، وتم تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات السينمائية والكرتونية عن هذه الشخصيات.
الجريدة الرسمية