رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ المنيا يلتقي أسر الشهداء ومصابي الثورة

أرشيفية
أرشيفية

وافق محافظ المنيا، الدكتور مصطفى عيسى، على لقاء مصابي وأسر شهداء الثورة، للمرة الأولى منذ توليه المنصب، واستجابة لاعتصام وتظاهر العشرات من أسر المصابين والشهداء.

وأعلن المحافظ استجابته للمطالب التي قدمها الأهالي من أبناء محافظة المنيا، مؤكدا أنها ستوضع محل للتنفيذ خلال أيام قليلة، تقديرا لدورهم في الثورة، وكتابة تاريخ جديد للبلاد.

 وأوضح المحافظ، أنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى في ذكرى ثورة يناير المجيدة، إحياءً لأرواح الشهداء، ودمائهم الذكية.

كما وافق "عيسى"على الطلب الذي قدمه أسر شهداء ومصابي الثورة من أبناء المحافظة، وشهداء رفح، والبالغ عددهم 11 شهيداً، بإطلاق أسمائهم على الشوارع  أو المدارس القريبة من محل إقامتهم، بمراكزهم وقراهم.

كما كلف المحافظ مدير صندوق شهداء ومصابي الثورة بالديوان العام، بتقديم تقرير تفصيلي عن ملفات المصابين، للعمل على استكمال علاجهم فورا، ورفع تقرير بعد مخاطبة وزارات النقل والتضامن الاجتماعي والصحة حول آلية تفعيل كارنيهات مصابو الثورة، لتخفيف الأعباء عنهم.

وأكد المحافظ أنه سيتم دراسة تحديد نسبة من قرعة الإسكان، لأسر الشهداء والمصابين، طبقا للتقارير الطبية المقدمة، لتحديد أولويات الاستحقاق، كذلك التنسيق لتوفير قروض لمصابي الثورة، للبدء في عمل مشروعات صغيرة، بالتنسيق مع الجهات المتخصصة، وأبرزها الصندوق الاجتماعي، وجهاز تشغيل شباب الخريجين.

 

الجريدة الرسمية