رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ لوزير العدل بتشكيل لجنة حيادية للتحقيق مع "سلطان"

وزير العدل
وزير العدل

تقدم مجموعة من المحامين، اليوم الأربعاء، ببلاغ إلى وزير العدل بشأن تجاوزات هيئة التحقيق المنتدبة، برئاسة المستشار ثروت حماد للتحقيق فى البلاغ رقم 2286، حول الوقائع التى تشكل إهانةً للسلطة القضائية .

وأفاد البلاغ الذى حمل رقم 12571 لسنة 2012 أن تلك التجاوزات تتلخص فيما حدث بجلسة من جلسات التحقيق التى أُجريت مع الإعلامى شريف منصور، مقدم برنامج "ألوان الطيف" على فضائية "يناير 25"، بشأن الحلقة التى استضاف فيها المحامى عصام سلطان، وكان ذلك فى حضور الشاكى الأول محمد عبد الجليل، المحامى بهذه الجلسة من جلسات التحقيق، حيث دارت بعض الأسئلة لمحاولة إثبات التهمة على عصام سلطان.

وأضاف البلاغ أنه تم إعداد نموذج مسبق من النائب العام لجميع القضاة ووكلاء النيابة، الذين تقدموا بشكواهم ضد عصام سلطان وآخرين، وهو الأمر الذى يدل على ضرورة تشكيل لجنة محايدة للوقوف على حقيقة الأمر، لاسيما أن هناك من وكلاء النائب العام من هم مستعدون للإدلاء بشهادتهم حول واقعة وصول نموذج مُعد سلفًا، ومكتوب ضد سلطان وآخرين تم إرساله من مكتب النائب العام عبر الفاكس لمكاتبهم، حتى يسهل تقديم البلاغات ضد المذكورين، وفى أعقاب المؤتمر الصحفى الذى عُقد بمعرفة المستشار أحمد الزند.

وطالب المحامون سرعة التحقيق فى الوقائع المذكورة فى هذه الشكوى حرصًا على حيادية التحقيقات، واتخاذ اللازم قانونًا نحو الوقائع الواردة بها.

الجريدة الرسمية