رئيس التحرير
عصام كامل

إشهار أول جمعية لرعاية الأقزام وقصار القامة بالإسكندرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن مؤسسو جمعية الأقزام بالإسكندرية أنه تم البدء في تنفيذ إجراءات إشهار الجمعية بشكل رسمي بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي، لتصبح بذلك أول جمعية ترعى مصالح وحقوق الأقزام وقصار القامة في مصر .

صرح بذلك وكيل المؤسسين للجمعية عصام شحاتة اليوم" الثلاثاء", واضاف ان اهداف الجمعية تقوم على رعاية مصالح تلك الفئة من المجتمع، والعمل على توفير فرص العمل المناسبة لهم، فضلا عن السعي لمد مظلة التأمين الصحى الأسري لقصار القامة وذويهم، واستخراج كارنيه التأهيل المهنى للمعاقين ووجود مندوب لمساعدة الأعضاء في استخراج اى اوراق خاصة بهم وتبنى المواهب الخاصة بالأقزام في جميع الأنشطة.

وأضاف شحاتة أن اجتماع الأقزام بالجمعية للتعارف والزواج والسعي نحو تأسيس نقابة خاصة بالأقزام لترعى مصالحهم والوقوف على حل مشكلة المواصلات والمساعدة في تحمل مصاريف التعليم وعمل دورات لتعلم الكمبيوتر. واوضح انه قد تم التحضير لهذه الجمعية منذ عام 2000، وخصصت لها المحافظة قطعة ارض "بالكيلو 21 " بغرب المدينة بمقابل مبلغ اربعين ألف جنيه وعجز مؤسسو الجمعية عن توفيرها، ما أدى لتوقف انشاء الجمعية وقتها ،مشيرا الى انه تم توفير مقر للجمعية كتبرع من "حزب الحرية والعدالة" خلال العام الحالي بمنطقة الرمل الميري بوسط المدينة، ما ساهم في امكانية تحقيق طموحاتنا لرعاية الأقزام وقصار القامة.

الجريدة الرسمية