رئيس التحرير
عصام كامل

إغلاق ملف "القطارين" بعد حبس السائق وعامل التحويلة

صورة من موقع الحادث
صورة من موقع الحادث

أنهت اللجنة التى شكلها وزير النقل لبحث أسباب حادث القطارين، الذى راح ضحيته 3 قتلى، وإصابة أكثر من 30مواطنا، عملها، ومن المتوقع أن ترفع تقريرها اليوم الثلاثاء، عن الحادث لوزير النقل الدكتور رشاد المتينى.

وأكدت مصادر أن التقرير المزمع رفعه للوزير يؤكد أن مسئولى الهيئة القومية للسكك الحديد قامو بواجبهم تماما، وأن المسئول الأول عن الحادث هو الخطأ البشرى لسائق القطار 1110، وعامل التحويلة واللذين تم القبض عليهما وجار التحقيق معهما.

وفى الوقت نفسه طالب عدد من المسئولين  بتحويل مسئولى هيئة السكك الحديد ووزير النقل للتحقيق بتهمة الإضرار العمدى بحياة المواطنين والاهمال الجسيم الذى أدى إلى الوفاة.

ومن جانبه طالب الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، بإحالة وزير النقل ورئيس الوزراء ورئيس هيئة سكك حديد مصر إلى جانب السائق وعامل التحويلة إلى الجنايات، بتهمة الإهمال العمدى الذى أدى إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة 30 شخصا.

فيما أكد الحسانين محمد، مدير إدارة بالسكك الحديد، أن وزارة النقل لابد أن تعيد فتح ملف السكك الحديد مرة أخرى، بشكل يتيح للجميع وضع يده على أوجه القصور والتقصير، حتى نتمكن من الوصول إلى طرق لحل مشكلات السكك الحديد.

الجريدة الرسمية
عاجل