رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 3 مصانع لإنتاج الأسمدة والعلف الفاسد

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

كشفت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، عن ضبطها 3 مصانع غير مرخصة لإنتاج الأسمدة ومركزات الأعلاف المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام فى محافظتى الجيزة والقليوبية.

كانت معلومات توافرت أمام رجال شرطة البيئة والمسطحات المائية، تفيد بقيام كل من "إسماعيل.س.م" (33 سنة)، و "عمر.س.ا" (35 سنة)، بإدارة وتشغيل مصنع لإنتاج وتصنيع الأسمدة والمخصبات الزراعية بدون ترخيص.

وأكدت التحريات صحة المعلومات، مضيفة أن المتهمين ينتجان أسمدة مغشوشة تضر بالمحاصيل الزراعية.

وعلى الفور تم التنسيق مع مصلحة الأمن العام ووزارة الزراعة، وداهمت قوة من الشرطة المصنع فى منطقة الصف بالجيزة، ليتم القبض على صاحبيه.

وعثرت القوات على كميات ضخمة من الأسمدة المغشوشة وصلت إلى 50 طنا، وأوصت لجنة وزارة الزراعة بإعدامها فورا لخطورتها، كما عثر على كميات هائلة من المواد الكيمائية تستخدم فى التصنيع.

كما داهمت مباحث البيئة والمسطحات المائية بالتنسيق مع قوات أمن القليوبية، مصنعا غير مرخص لإنتاج مركزات الأعلاف الحيوانية فى بنها، وعثرت بداخله على خط إنتاج كامل لتصنيع مركزات الأعلاف، و60 طنا من المركزات الجاهزة للبيع، وتبين أن صاحبه يدعى "وائل .ع" (34 سنة).

وتمت مصادرة المضبوطات وإغلاق المصنع.

كما تم ضبط مصنع آخر فى بنها لإنتاج مركزات الأعلاف الحيوانية، بدون ترخيص يديره فتحى.د - 39 سنة - وبداخله خط إنتاج كامل وكميات كبيرة من المركزات المعدة للبيع.

تحررت المحاضر اللازمة بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

الجريدة الرسمية
عاجل