رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط عصابة تخصصت في استقطاب الأطفال واغتصابهم

وزير الداخلية
وزير الداخلية

نجحت مباحث الأحداث، في ضبط تشكيل عصابي تخصص في استقطاب أطفال الشوارع، وفرض السيطرة عليهم تحت تهديد الأسلحة البيضاء، واستغلالهم في أعمال التسول، والتعدى عليهم جنسيًّا.

فقد وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث, أكدت قيام أربعة أشخاص، بإيواء مجموعة من الأطفال المشردين، بشارع 26 يوليو، بميدان سفنكس بمنطقة العجوزة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده عن تحديد شخصية المتهمين، وهم كل من المدعو "أيمن ع.ا" وشهرته "سمارة"، و المدعو "كريم ع.ح" وشهرته "الشحات" و"شعبان ع"، و"محمد س".

و عقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة الأمنية اللازمة، تمكن ضباط مباحث الإدارة، من ضبط الأول والثاني من خلال أحد الأكمنة، ومعهم الحدث "جميل ص.ج" "11 سنة" ومقيم بالجيزة, وضبط بحوزة المتهم الأول علبه بها مادة "الكلة".

وبمناقشة المجني عليه أكد قيام المتهمين الأربعة باستغلاله في التسول والاستيلاء على ما يتحصل عليه، ومعه أطفال آخرين لم يوجدوا أثناء الضبط, والتعدي عليهم جنسيًّا كرهًا عنهم.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بما قرره المجني عليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات, وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقي المتهمين.

الجريدة الرسمية