رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ يتهم عصام شرف والعقدة بإهدار21 مليار دولار

النائب العام
النائب العام

تقدم رمضان عبد الحميد الأقصري, المنسق العام لجبهة الإنقاذ المصري ببلاغ إلى النائب العام ضد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق, وفاروق العقدة محافظ البنك المركزي, يتهمهما فيه بإهدار المال العام وتبديد ما قيمته  21 مليار دولار .
 
وأكد مقدم البلاغ رقم 14017 لسنة 2012 عرائض النائب العام, أن الاحتياطي النقدي في شهر يناير 2011 لم يكن يقل عن 36 مليار دولار وفي شهر يوليو 2012 وصل الاحتياطي النقدي إلى 15 مليار دولار أي أن نسبة التلاشي وصلت إلى 60% ما يعني انهيار أكثر من 50% من حجم الاحتياطي النقدي.
 
وطالب الأقصري كلا من وزيري المالية والاقتصاد أن يصدرا  بيانات رسمية واضحة عن حقيقة الوضع المالي المصري بحيث يتم إزالة البلبلة وإزاحة الستار عما يدور من عبث في حق ومقدرات الشعب المصر ي, لافتًا إلى أن الامر يتطلب تحقيقًا عاجلًا يعاقب كل من تسبب في انهيار وتبديد الاحتياطي النقدي رغم أن مصر تمر بظروف عصيبه وتعاني من أزمات اقتصاديه طاحنة.
 
وأشار المنسق العام لجبهة إنقاذ مصر إلى أننا  استوردنا بما قيمته أربعة مليارات دولار تكفي لمدة أربعة أشهر فقط، مؤكدًا أن حد الأمان يقدر بـ24 مليار دولار والأمان يعني أن حد الكفاء لمدة 12 شهرًا بما يعادل 48 مليار دولار وليس 15 مليارًا فقط.
 
 
 
الجريدة الرسمية