رئيس التحرير
عصام كامل

"التجارى الدولى" يدعم خطط الحكومة للتعاملات الإلكترونية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اكد  محمد الطوخي ،العضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، ان افتتاح مركز المدفوعات الالكترونية بقرية البضائع ياتي في اطار حرص البنك على دعم خطط الحكومة للتحول الى التعاملات الالكترونية في سداد المستحقات الحكومية من ضرائب ورسوم جمركية .

وقال ان المركز يحقق السرعة في انهاء الاعمال عند الافراج عن رسائل وشحنات من الجمارك او عند التعامل مع الضرائب، بجانب حماية النقد والشيكات من السرقة او الضياع او التلف عند تداولها بشكل مباشر.

وأضاف الطوخى ان البنك التجاري الدولي حريص على تطوير الخدمات التي يقدمها لعملائه وان يلبي رغباتهم واحتياجاتهم من الخدمات المالية الالكترونية  بما يحسن من مناخ ممارسة الاعمال في مصر ويزيد جاذبيته وتنافسيته لجذب الاستثمارات الجديدة من الداخل وايضا من الخارج ، مشيرا الى ان اهم عنصر في مؤشر ممارسة الاعمال  هو تكلفتها ومدى القدرة على ضبط التدفقات المالية وتحقيق الامان الكامل لها وهو ما تحققه المدفوعات الالكترونية.

  واشارالى ان البنك سيعمل على تفعيل نظام CPS الخاص بدفع ضرائب وجمارك الكترونيا من مكاتب العملاء وذلك بالتعاون مع شركة e- finance التي تدير منظومة المدفوعات الالكترونية الحكومية.

الجريدة الرسمية