رئيس التحرير
عصام كامل

النقيب يحذر الأطباء من تجاوز قواعد الإضراب

الدكتور خيري عبد
الدكتور خيري عبد الدايم - نقيب الأطباء

طالب نقيب الأطباء الدكتور "خيري عبد الدايم" النقابات الفرعية بالمحافظات بالتنبيه على كل الأطباء بضرورة اتباع قواعد العمل أثناء الإضراب، وفقًا للقرارات التى أقرها مجلس النقابة الخميس الماضي.

وأشار عبد الدايم إلى أن الإضراب الذي يشوبه تجاوزات من الأطباء لن تسمح النقابة به، مشددًا على تواجد جميع الأطباء الحضور، والبقاء في المستشفى خلال ساعات العمل الرسمية، طبقًا لجدول كل طبيب، موضحًا أن الخدمات التى يشملها الإضراب هي العيادة الخارجية، والعمليات غير الطارئة فقط.

وأضاف أنه بالنسبة للعيادات الخارجية يجب مناظرة جميع المرضي، والكشف عليهم بالمجان في الاستقبال، وإذا تعذر الكشف في الاستقبال، إما بضرورة وجود أجهزة كحالات العيون أو أنف، وأنف وأذن، أو لعدم صلاحية المكان كحالات (كشف أمراض النساء) فيتم الكشف في العيادة مع التأكيد على أن الكشف بالمجان دون قطع تذاكر.

وتابع نقيب الأطباء أنه يتم عمل جميع الإجراءات الطبية التشخيصية، والعلاجية لكل الحالات العاجلة أو الطارئة، التي قد ينتج عن تأجيلها ضرر للمريض، أو تدهور الحالة، أو حدوث مضاعفات، و الإضراب لا يشمل كل حالات الحميات، والأورام، والأمراض العقلية، والأطفال تحت خمس سنوات، كما لا يشمل حالات جراحات القلب المفتوح، وجراحات المخ، وما يلزمها من فحوص.

 

 

الجريدة الرسمية