رئيس التحرير
عصام كامل

فرحة في "الترامسة" بعد إلغاء الأحكام العسكرية على أبنائها


عمّت الفرحة أرجاء قرية "الترامسة" التابعة لمركز قنا -صباح اليوم الأربعاء-،  وارتفعت أصوات الأعيرة النارية، بعد أن أصدرت محكمة النقض العسكرية برئاسة اللواء «محمد فوزي القبيصي» حكمًا  بقبول الطعن المقدم من المتهمين في واقعة قرية "الترامسة"، والمقدم  من المتهمين الأول والثاني "راضي محمد " و"عبد الراضي" حيث قضت المحكمة بقبول الطعن شكلًا وفي الموضوع بإلغاء الحكم الصادر من المحكمة العسكرية العليا بقنا للمرة الثانية، وحددت جلسة 20 نوفبر القادم؛ لنظر الدعوى موضوعًا.

ترجع الواقعة إلى مايو الماضي حيث أصدرت المحكمة العسكرية بقنا حكمًا  بالسجن 5 سنوات للمتهم الأول، و3 سنوات للمتهم الثاني بتهمة حيازة السلاح، بينما برأتهم من باقي التهم المنسوبة إليهم، فيما قضت ببراءة المتهمين الثالث والرابع، وذلك في حادث "الترامسة" الذي وقع إبريل الماضي في القضية التي حملت رقم 22 لسنة 2011 جنايات عسكرية قنا، ورقم 91 جنايات كلي أسيوط.

كما حكمت حيث العسكرية بقنا في جلستها المنعقدة مايو2011 بالسجن المشدد 15عامًا لشخص، و5سنوات لخمسة آخرين من المتهمين في أحداث قرية "الترامسة"، بتهمة إثارة الشغب، وترويع الآمنين، وقطع الطريق.

وألقت فيها الأجهزة الأمنية القبض على كل من: "راضي محمد"، "عبد الراضي"، "محمد  ظهران"، "بركات محمود"، "محمد سعيد"، "أبو القاسم عبد الله"، وبحوزتهم أسلحة مختلفة آلية وبيضاء.

يذكر أن محافظة قنا قد تحولت إلى ساحة قتال بين قبيلتي "الحميدات، والترامسة"  في 27 إبريل الماضي، حيث تلقي رئيس مباحث مركز شرطة قنا بلاغًا من محمد حسان على، وسيد عبد الراضي بقيام المتهمين بقطع الطريق عليهم، وبحوزتهم أسلحة آلية، وبيضاء في محاولة سرقة المجني عليهم.

وتم ضبط المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة العسكرية، التي أمرت بإحالتهم إلى المحكمة العسكرية بتهمة ترويع الآمنين، وقطع الطريق، وحيازة الأسلحة النارية بدون ترخيص، وقضت المحكمة بالسجن المشدد 15عامًا للمتهم الأول، وخمس سنوات لباقي المتهمين.

 

 

الجريدة الرسمية