رئيس التحرير
عصام كامل

استمرار حملات الرقابية لإزالة مخالفات البناء وبائعى البمب بالقاهرة

الدكتور أسامة كمال-
الدكتور أسامة كمال- محافظ القاهرة

 

 تشهد محافظة القاهرة حملات مكثفة لإزالة مخالفات البناء والقضاء على الباعة الجائلين وبائعى البمب والصواريخ, استمرارا للحملة التى بدأتها الأحياء قبل عيد الأضحى.

شدد الدكتور أسامة كمال-  محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء وإدارة شرطة المرافق بتكثيف الحملات الرقابية خلال أيام عيد الأضحى المبارك لإحباط محاولات البناء بدون ترخيص بالمخالفة للقانون.

وطالب بتشديد الرقابة على الباعة الجائلين وإزالة الإشغالات في الشوارع والميادين وتطهير الأرصفة أمام المشاه، وإزالة السلاسل والحواجز الحديدية التي يقيمها بعض المواطنين لحجز أماكن لانتظار سياراتهم.

وطالب كمال شرطة المرافق بضبط الباعة الجائلين الذين يقومون ببيع الألعاب النارية والبمب والصواريخ للأطفال واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين وخاصة في الأحياء الشعبية التي ينتشر بها بيع مثل هذه الألعاب.

كما بدأت أحياء القاهرة حملات مكثفة لإعادة الانضباط للشارع القاهري والسيطرة على أية محاولات لإثارة الفوضى البنائية والإشغالات.

وقال المهندس مصطفى وهبة- رئيس حي الوايلي إن الحملات المستمرة التي يقوم بها الحي حتى بعد عيد الأضحى المبارك أسفرت عن إزالة أعمال بناء دور مخالف وشقة سكنية مخالفة وشدة سقف خشبية أقيمت بالمخالفة للقانون.

وأضاف أن الحي قام بحملة مكبرة لرفع الإشغالات والأكشاك المخالفة والباعة الجائلين من شارع القبة الفداوية ومطلع كوبري العباسية وشارع العباسية وشارع امتداد رمسيس وتم تحرير المحاضر اللازمة.

من جانبه أكد محمد عبدالنبي- رئيس حي روض الفرج أنه تم عمل حملة على ميدان السوق وشارع المسرة وشارع ترعة جزيرة بدران وأسفرت عن رفع عدد من عربات الكارو وعربات بيع السندوتشات وتم تحرير 6 محاضر إشغال طريق و6 محاضر بيئة و5 محاضر بياع متجول.

 

الجريدة الرسمية