رئيس التحرير
عصام كامل

"البيطريين" تعرض 13 ملفا في لقائها مع "مرسي"

سامي طه
سامي طه

شكل مجلس النقابة العامة للبيطريين، وفداً من خمسة أعضاء، لمقابلة الرئيس محمد مرسى، بقصر الاتحادية، لحل أزمة الأطباء البيطريين، وعرض مطالبهم العاجلة.

ضمت اللجنة كلا من، النقيب الدكتور سامى طه، وسكرتير عام النقابة، الدكتور علاء غرابة، وعضوي هيئة المكتب، الدكتور أحمد الخولانى، والدكتور محمد مصطفى، ومقرر اللجنة الإعلامية، الدكتور هانى جابر.

 أكد الدكتور هاني جابر، أن اللجنة تعتزم تقديم13 ملفاً للرئيس، بخصوص الثروة الحيوانية، على رأسها تفاصيل مشروع إنشاء كيان خاص بالثروة الحيوانية، والداجنة، والسمكية، واقتراحات بشأن شكل وهيكلة الكيان (وزارة دولة أو هيئة مستقلة عن وزارة الزراعة).

وأشار "جابر" إلى أن باقي الملفات تضم تجميع الكيانات البيطرية، مثل، الإنتاج الحيوانى، وصناديق التأمين على الماشية والمذبوحات، ومراكز بحوث صحة الحيوان، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بحيث يعتمد التصور على جمع 20 جهازاً للطب البيطرى، ضمن تشكيلات الوزارة، على أن تستمر هذه المؤسسات فى عملها كما هى.

و قال "جابر" إن المقترح يضم 7 معاهد بحثية، هي، معهد بحوث صحة الحيوان بالدقى، ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات بالعباسية، ومعهد بحوث التناسليات بالهرم، ومعهد الإنتاج الحيوانى التابع لمركز البحوث الزراعية، والمعمل المركزى للرقابة على الإنتاج الداجنى، والمعمل المركزى للرقابة على المستحضرات الحيوية والبيطرية، التابعة لمركز البحوث الزراعية، ومحطات بحوث الإنتاج الحيوانى التابع لوزارة الزراعة.

 كما يشمل ضم 5 هيئات بيطرية، فى مقدمتها، الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والهيئة العامة لتنمية بحيرة السد العالى، ومحطة الزهراء للخيول العربية، التابعة لهيئة الزراعة المصرية، وحدائق الحيوان والحياة البرية.

 

الجريدة الرسمية
عاجل