رئيس التحرير
عصام كامل

سهم «الشروق للطباعة» الأكثر ارتفاعًا بالبورصة الأسبوع الماضي

الشروق للطباعة والتغليف
الشروق للطباعة والتغليف

تصدر سهم شركة الشروق الحديثة للطباعة والتغليف قائمة الأسهم الأكثر ارتفعاعًا خلال تعاملات البورصة المصرية الأسبوع الماضي مسجلًا ارتفاعًا بنحو 30.4 % وليستقر عند 13.49 جنيها بنهاية الأسبوع. 

الجدير بالذكر أن ارتفاع سهم شركة «الشروق للطباعة والتغليف» والمملوكة لرجل الأعمال البارز «إبراهيم المعلم» ملك دار الشروق للنشر ورئيس اتحاد الناشرين العرب جاء بدعم من إعلان الشركة «الوطنية» والمملوكة لها بنحو 89.9 %، اعتزامها طرح  15 % من ملكيتها في «الشروق» في البورصة خلال الفترة المقبلة.

وقررت البورصة المصرية أمس –الخميس- وقف التداول على سهم «الشروق للطباعة والتغليف» نظرا للارتفاعات التي شهدها سعر السهم عقب الأنباء التي ترددت حول بيع الشركة لنحو 15 % من رأسمالها خلال الفترة المقبلة على أن يكون سعر الطرح مغايرًا لسعر السوق حاليًّا.

من ناحية أخرى تصدر سهم  شركة «أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا» قائمة الأسهم الأكثر تداولًا من حيث القيمة والكمية, حيث جرى التداول على 526.6 مليون سهم بقيمة 308 مليون جنيه، مرتفعًا بنسبة 11 % وأنهى تعاملاته عند سعر 60 قرشًا للسهم, مدعوما بالأنباء حول عقد الشركة حوالة مع شركة «فرانس تليكوم» بقيمة 110 مليون يورو.

الجريدة الرسمية