رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تحذر رعاياها من " التحرير " و " سيناء "

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ

فى تطور غير متوقع أصدرت الخارجية البريطانية صباح اليوم الخميس تحذيراً إلى رعاياها بالقاهرة من عدم السفر نهائياً إلى شمال وجنوب سيناء، بالإضافة إلى عدم التواجد  أوالمشاركة فى تظاهرات يوم الجمعة بالتحرير.

وقالت الخارجية البريطانية فى تحذير على موقعها: " بسبب الزيادة الكبيرة فى النشاط الإجرامى ، والإرهابى فى شمال سيناء ننصح بعدم السفر إليها".

أما عن جنوب سيناء فقالت الخارجية: " لقد تدهورت الحالة الأمنية خارج مناطق المنتجعات فى محافظة جنوب سيناء أوائل عام 2012، وكان هناك عدة سرقات، وخطف فى المناطق الداخلية فى المحافظة، برغم ان المنتجعات السياحية لاتزل هادئة ومستقرة".

وقالت الخارجية : "بسبب خروج الحالة الأمنية عن السيطرة فى شمال وجنوب سيناء نحذر من الذهاب إلا للضرورة، مع التأكيد على أن هناك أماكن مازالت آمنة ومستقرة، وهى منتجعات شرم الشيخ وطابا ونويبع والطرق فيما بين المنتجع والمطارات".وأضافت ان من الاماكن المحظور السفر اليها فى سيناء دير سانت كاترين،.

كما طالبت رعايها فى القاهرة فى حال وصول معلومات لديهم عن وجود اى احتجاجات قريبة من أماكن تواجدهم عليهم مغادرة المكان على الفور، مؤكدة انه يجب على البريطانيين فى مصر ان يكونوا دائما على علم بالتطورات، بالإضافة الى متابعة التحذيرات التى تصدر من سفارة بريطانيا فى القاهرة او الخارجية.

 

الجريدة الرسمية