رئيس التحرير
عصام كامل

العربي يبحث سبل دعم العلاقات مع البنك الدولي

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور أشرف العربي، الدكتور جيم يونج كيم الرئيس الجديد لمجموعة البنك الدولي، لبحث سبل تعزيز العلاقات مع مجموعة البنك الدولي، وأوجه الاستفادة من موارد وخبرات البنك – وذلك خلال مشاركته في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي أنهت فعالياتها أمس الأحد بطوكيو.

واستعرض العربي أهم التطورات الاقتصادية والاجتماعية في مصر، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل مواجهة التحديات التي تواجه عملية التنمية الشاملة في مصر، في إطار من الشفافية ومكافحة الفساد والمشاركة المجتمعية، بما يضمن تحقيق أهداف ثورة 25 يناير، خاصة ما يتعلق منها بالنمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية.

من جانبه، أكد كيم على التزام البنك التام بدعم مصر في هذه المرحلة المهمة وعلى استعداده لتفعيل أوجه التعاون المختلفة بين الجانبين.

 كما أعرب عن أمله في جني مصر لثمار الجهود المبذولة حاليا من أجل تحسين مناخ الاستثمار، ودعم دور القطاع الخاص، والتغلب على المعوقات التي تواجه المستثمرين المصريين والأجانب، جنباً إلى جنب مع الحفاظ على حقوق العمال، وتوفير الحياة الكريمة لهم وتنمية مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل التنافسي.

 وقد أشاد كبار المسئولين في البنك الدولي خلال اللقاء بالجهود الجادة التي تبذلها الحكومة المصرية من أجل تحقيق الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر ما بعد الثورة.

 وعلي الجانب الآخر التقى العربي- رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير سوما شاكرابارتي، على هامش الاجتماعات لبحث سبل استفادة مصر من البنك وموارده في ظل تحولها إلى دولة عمليات مؤخراً.

  واتفق الجانبان على الإسراع في البدء في تنفيذ عمليات البنك في مصر خاصة في مجالات دعم القطاع الخاص، وتعزيز التجارة، وتنمية قطاع الزراعة والتصنيع الزراعي.

ومن المقرر أن يزور شاكرابارتي مصر أواخر الشهر الجاري، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الثقة في الاقتصاد المصري، وفي مناخ الاستثمار في مصر بشكل عام، خاصةً في ظل بدء البنك الأوروبي أول عملياته في مصر قبل نهاية العام الجاري.

 

الجريدة الرسمية