رئيس التحرير
عصام كامل

الغرياني يلتقي رئيس لجنة حقوق الإنسان القطرية

المستشار حسام الغريانى
المستشار حسام الغريانى

استقبل رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الجمعية التأسيسية للدستور، المستشار حسام الغرياني، الدكتور علي المُري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر، بحضور عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس، والسفير الدكتور محمود كارم الأمين العام للمجلس.

وأوضح رئيس المجلس عددًا من النقاط المهمة، منها أن المجلس في هذه المرحلة له أهمية كبيرة في تحسين وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان داخل مصر وكذلك التعاون مع كافة المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان الإقليمية والدولية وما يعمل عليه من تبادل الأفكار والرؤى حول قضايا حقوق الإنسان بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني في الداخل والخارج.

وأكد عبدالغفار شكر نائب رئيس المجلس على أهمية التعاون مع اللجنة القطرية لحقوق الإنسان، من خلال تبادل الخبرات وإقامة الدراسات المشتركة حول قضايا حقوق الإنسان في عالمنا العربي، وكذلك ورش العمل المشتركة.

ومن جانبه أكد الدكتور على المري على ضرورة أن تساعد الأجهزة التنفيذية في الدول المؤسسات الوطنية لتأدية دورها في دعم قضايا حقوق الإنسان.

وطلب أن يكون هناك تنسيق بين المجلس المصري واللجنة القطرية في المؤتمر القادم للجنة التنسيق الدولية الذي يقام في شهر نوفمبر القادم بالأردن.

الجريدة الرسمية