رئيس التحرير
عصام كامل

دعم كويتي للإمارات في مواجهة التهديدات الإيرانية

 الشيخ محمد عبد الله
الشيخ محمد عبد الله المبارك

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، وقوف بلاده الى جانب الشقيقة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة التهديدات الإيرانية.
واعتبر الوزير الكويتي- في تصريحات لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم- أن التهديدات الإيرانية غير مبررة أو مفهومة على الإطلاق، لافتًا إلى تأكيد دول مجلس التعاون الخليجي مرارًا موقفها حيال هذه القضية.
و تابع: دولة الكويت تقف كتفًا إلى كتف مع أشقائنا في الإمارات لقرابتهما الحقة، ولا شك أن هذه القضية ستناقش على أعلى المستويات سيتخذ القرار اللازم بشأنها.
وحول قضية "البدون" أوضح الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، إن دولة الكويت تتعامل مع قضية البدون، وهم الأشخاص غير محددي الجنسية، وفق القوانين والأنظمة.

وأضاف أن هناك كثير من التسهيلات التي تقدم لهذه الفئة التي نعتز أن نسميهم إخواننا وأهلنا، والعمل جارٍ على إنهاء إجراءاتهم حسب الأنظمة والقوانين، وندعو الجميع أن يلتزموا بمواد القوانين التي تنظم أطياف الحياة.

وتابع حينما يلتزم المجتمع بالقوانين والأنظمة تسير الأمور بيسر وإيجابية، ولكن حينما يخرج البعض عن القانون يتوجب على الجهات الأمنية ردع هذا الأمر لكي لا يتفاقم ويتكرر.

الجريدة الرسمية