رئيس التحرير
عصام كامل

القاهرة تعلن الطوارئ لاستقبال العيد

محافظ القاهرة الدكتور
محافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال،

أعلنت محافظة القاهرة اليوم الأحد، حالة الطوارئ القصوى بجميع المديريات والهيئات التابعة لها استعداداً لعيد الأضحى المبارك لتوفير جميع الخدمات والسلع الحيوية للمواطنين.

وصرح محافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال، بأنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن وجود أي تقصير في تقديم الخدمات خاصة الخبز وأسطوانات البوتاجاز، وسوف يتم ربطها بغرف عمليات فرعية بالمديريات والهيئات.

وأضاف أنه سيتم السماح للجزارين بإقامة شوادر في الأماكن المحيطة بمحلاتهم لعرض حيوانات الأضاحي قبيل عيد الأضحى، بشرط عدم إعاقة المرور وقيامهم بأعمال النظافة، ورفع مخلفات الحيوانات.

وقالت مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، الدكتورة سعاد الخولي إن المديرية انتهت من وضع خطتها للاستعداد لعيد الأضحى المبارك، حيث قررت رفع درجة الاستعداد بجميع مجازر القاهرة (الآلي- جيركو- السلام-الممتاز- طره- حلوان) للعمل على مدار 24 ساعة اعتباراً من الأول من شهر ذي الحجة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمواطني العاصمة من اللحوم، واستقبال أضاحي المواطنين لذبحها بأسعار رمزية خلال أيام العيد.

وأضافت الخولي أنه سيتم زيادة أعداد الأطباء البيطرين بالمجازر بندب بعضهم من إدارات الأحياء حتى انتهاء العيد لضمان سرعة الأداء ومواجهة الزيادة في أعداد المذبوحات، مع التنبيه على الإدارات البيطرية بالأحياء بتيسير تقديم الخدمات والرعاية البيطرية وعلاج الحيوانات الحية بناء على رغبة المواطنين.

وأكدت أنه سيتم تقسيم القاهرة إلى 6 مناطق لتسهيل عمل الحملات الرقابية والتفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم، والتي سوف تستمر حتى آخر أيام العيد بجميع أحياء القاهرة بالتعاون مع مديريات الشئون الصحية والتموين، للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق حفاظاً على صحة المواطنين.

 كما سيتم تكثيف الحملات لمنع الذبح خارج المجازر وتوزيع منشور استرشادي على المواطنين حول المواصفات القياسية لاختيار الأضحية مع وجود إرشادات لطريقة الذبح السليمة.

وأضافت أنه سيتم تكثيف حملات مكافحة الكلاب الضالة حول المساجد والحدائق والمتنزهات والأندية الرياضية وغيرها من الأماكن التي تشهد إقبالاً متزايداً من المواطنين خلال فترة العيد.

 

 

الجريدة الرسمية
عاجل