رئيس التحرير
عصام كامل

إمام: رؤساء "قضاة الأقاليم" يجتمعون بـ"القضاء الأعلى" الأربعاء القادم

المستشار محمد ممتاز
المستشار محمد ممتاز متولي

كشف المستشار عبدالستار إمام، رئيس نادى قضاة المنوفية، اليوم الثلاثاء، أن رؤساء أندية القضاة بالأقاليم سيلتقون بالمستشار محمد ممتاز متولى، رئيس محكمة النقض، صباح غدٍ الأربعاء بدار القضاء العالى.


وأشار إمام إلى أن أعضاء مجلس القضاء الأعلى والمستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، سيحضرون الاجتماع لبحث الأزمة الراهنة ومناقشة سبل حلها.

وقال "إمام"، عقب الانتهاء من مشاركته فى الاجتماع الذى عقد مساء الاثنين بمقر نادى القضاة بالقاهرة، إن الهدف من لقاء رؤساء أندية الأقاليم بالمجلس الأعلى للقضاء، يهدف إلى إزالة أثار أزمة النائب العام حفاظًا على استقلال المؤسسة القضائية، وعدم تدخل السلطة التنفيذية فى شئونها.

وأضاف "إمام": "نطالب مجلس القضاء الأعلى بابتعاد السلطة التنفيذية تمامًا عن السلطة القضائية وعدم التدخل فى شئونها، سواء من قبل مؤسسة الرئاسة أو أى جهة تنفيذية"، قائلًا: "نأمل أن ينتهى اللقاء بالوصول إلى حل ينهى المشكلة بشكل جذرى، وما زال لدينا أمل فى مبادرة وزير العدل".

وطالب رئيس نادى القضاة بالمنوفية، كافة السلطات والجهات المعنية بالدولة بالتدخل لفك حصار المحكمة الدستورية العليا، ووقف الاعتداء على قضاتها، واصفًا حصار "الدستورية" بأنه خزى وعار.
الجريدة الرسمية