رئيس التحرير
عصام كامل

ماليزيا تطلب قوافل "دعوية" من الأزهر

 الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب

بحَث الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر- مع سفير ماليزيا بالقاهرة الدكتور محمد فخر الدين، الترتيبات الخاصَّة بزيارة الطيب إلى ماليزيا الشهر المقبل.

أعلن السفير الماليزي أنَّ برنامج زيارة الإمام الأكبر سيتضمَّن مشاركته الشعب الماليزي احتفالات رأس السنة، وإلقاء العديد من المحاضرات والندوات بجامعات ماليزيا، بالإضافة لاستقباله في محل إقامته رئيس وزراء ماليزيا، وجلالة ملك ماليزيا محرز بن المرحوم مناور.

كما سيقوم الإمام الأكبر بافتتاح الفرع الجديد للرابطة العالمية لخريجي الأزهر بماليزيا، وإلقاء كلمة بهذه المناسبة حول التسامح في الإسلام، ودور الأزهر في تحقيق السلام العالمي، بالإضافة إلى الاحتفالية الخاصة بمنح فضيلة الإمام الأكبر شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة الملايو.

وأضاف فخر الدين أنَّه طلَب من الإمام الأكبر إرسال قافلة دعوية تضمُّ أكثر من عشرين عالمًا من كبار علماء الأزهر الشريف، تجوبُ أنحاء ماليزيا؛ لتوضيح قيم الإسلام ودوره في تحقيق السلام العالمي، وتحقيق الوحدة والتوافق بين أبناء الشعوب.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر- سوف يتوجه إلى ماليزيا الشهر المقبل؛ من أجل حضور الاحتفالية السنوية له فى تخريج طلبة الأزهر الوافدين من ماليزيا والدارسين فى الأزهر.

 

الجريدة الرسمية