رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع وزاري لاستثمار 14 مليار جنيه أموال المعاشات

هشام قنديل - رئيس
هشام قنديل - رئيس مجلس الوزراء

كشفت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، الدكتورة نجوى خليل، عن عقد اجتماع قريب، بحضور الجهات المعنية بملف التأمينات (وزارة المالية- التخطيط- الاستثمار)، لمناقشة استثمار 14 مليار جنيه، قيمة أموال التأمينات.

 وقالت "خليل"- في تصريحات صحفية على هامش افتتاح المنفذ الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، بديوان عام وزارة التأمينات-: إن السياسات التي تتبعها الوزارة تهدف إلى تحقيق الأمان الاجتماعي للمواطن، وتلبية كل احتياجاته، من خلال الخدمات التي توفرها الوزارة . 

 وكشفت "خليل" عن إصدار  2 مليون بطاقة صرف آلي، مشيرةً إلى أنه جارٍ إصدار 2,5 مليون بطاقة جديدة، خلال الشهرين المقبلين، في محافظتي بورسعيد، ودمياط.

 وأكدت "خليل" أن وزارة التأمينات لا تضارب بأموال المؤمن عليهم، في البورصة، بل يتم استثمارها بطريقة آمنة- على حد تعبيرها- وطويلة الأجل، بما يحقق أعلى عائد للمؤمَّن عليهم.

 وأشارت الوزيرة،  إلى أن أموال التأمينات المستثمرة في البورصة، حققت فائدة سنوية بنسبة 23% خلال الفترة من  1998 وحتى 2008.

 وأكدت "خليل" أن أموال التأمينات لدي المالية، حتى عام 2011، بلغت 465 مليار جنيه، متوقعةً ارتفاعها مع نهاية العام المالي الجاري.

 

 

 

الجريدة الرسمية