رئيس التحرير
عصام كامل

عمران: البورصة تحكم رقابتها على حركة أسعار الأسهم

عمران: البورصة تحكم
عمران: البورصة تحكم رقابتها على حركة أسعار الأسهم

أكد الدكتور محمد عمران -رئيس البورصة- حرص إدارة السوق على مصالح المستثمرين، وأن إدارة البورصة تحكم رقابتها على حركة أسعار الأسهم، خاصة التى تحقق طفرات سعرية غير مبررة.

جاء ذلك خلال اجتماع عمران اليوم مع رؤساء عدد من الجمعيات الأهلية العاملة فى سوق المال المصرى، لتبادل الأفكار، ووجهات النظر لتفعيل أطر تعاون أقوى بين الجمعيات بما يعزز من دور، وفاعلية الجمعيات بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

وشدد عمران على ضرورة وجود كيان موحد يجمع جميع الجمعيات بشكل يوحد من قراراتها ويجعل من وجودها قوة أكثر تأثيرا بما يرسخ من فاعلية، وقوة قراراتها، وهو المقترح الذى لاقى ترحيبا كبيرا من جانب إدارة البورصة.

وطالب بضرورة الإسراع فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوحيد جمعيات المستثمرين تحت مظلة كيان واحد يجمع كل العاملين في صناعة الأوراق المالية.

ورحب بجميع أشكال التعاون بين جمعيات المستثمرين، فيما يتعلق بالتسهيلات التي من الممكن أن تقدمها البورصة للجمعيات فيما يتعلق بعمليات التثقيف، ونشر الوعى المالى، كقاعات للتدريب فى مقار البورصة بالقاهرة أو الإسكندرية أو مواد تعليمية ومطبوعات وغيرها.

واستعرض الدكتور محمد عمران عددًا من الإجراءات التى قامت بها إدارة البورصة مؤخرا لتطوير السوق، ومنها تحديث نسخة نظام التداول لتفعيل الآلية الجديدة لاحتساب أسعار إغلاق الأسهم وإجراء جلسات تجريبية مع شركة مصر للمقاصة، لبحث متطلبات تفعيل التسوية اللحظية.

كما علق رئيس البورصة على شكوى البعض من بطء الإجراءات المستندية فى سوق الصفقات بخارج المقصورة ، مشيرا إلى أن إدارة السوق حريصة على تقليص الزمن المستغرق من قبل إدارة عمليات السوق فى جميع المراسلات الخاصة بشركات سوق الصفقات مع دراسة أفضل الآليات لتوفير الوقت سواء بتغيير نظام المراجعة، أو تقليل حجم المعاملة المستندية المرتبطة بذلك بشرط عدم الإخلال بسلامة العمليات.

 

الجريدة الرسمية