رئيس التحرير
عصام كامل

أهالى بنى أحمد بالمنيا يسرحون أبناءهم من المدارس

اللواء سراج الدين
اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا

رفض أمس اهالى قرية بنى أحمد بالمنيا دخول أبنائهم فصول المدارس، وبخاصة في مدرسة عمار بن ياسر احتجاجا على قلة عدد المدرسين، وعدم إعطاء أبنائهم اى مواد أساسية طوال هذه الفترة، منذ بداية الدراسة بحجة أن المعلمين عددهم غير كافٍ.

فقد أكد عبد الفتاح محمد على -35 سنة، ولى أمر التلميذة، سها، بمدرسة عمار بن ياسر الابتدائية ، بقرية بنى أحمد- انه منذ بداية الدراسة وابنته لم تأخذ اى حصة في مادة أساسية.

فالمدرسة لا يوجد بها مدرسون عربي او دراسات أو لغة إنجليزية، وكلما سألنا المدير، يقول: إن العدد غير كاف، فلماذا إذا نرسل أبناءنا للمدارس.

وأضاف على جاد -40 سنة، ولى أمر- قائلا: إن لى بالمدرسة 4 تلاميذ في السنوات المختلفة، وقد سددت مبلغ 220 جنيهاً مصروفات مدرسية للكتب، وكان المسئولون بالمدرسة يطالبون ابنائى بسداد المصروفات، وبعد ذلك وبعد حصولهم على الكتب لا يوجد مدرسين. فأين إذا التعليم؟! أم هى كتب للدروس الخصوصية ، فالتلاميذ يذهبون للمدرسة يوميا للعب وضياع الوقت فقط .

وأكد مدير المدرسة أن عدد التلاميذ كبير ، وان العجز في بعض المواد وليس كل المواد وأننا طالبنا التوجيهات المختلفة بإرسال عدد كافي من المعلمين لسد العجز ويأتينا يوميا مدرسون جدد لسد هذا العجز ولكن أولياء الأمور استعجلوا ورفضوا دخول أبنائهم المدرسة .  

الجريدة الرسمية