رئيس التحرير
عصام كامل

سياسيون لـ " البلتاجي " : كلامك " مراهقة " سياسية

 أمين اسكندر
أمين اسكندر

 

وصف القيادي بحزب الكرامة، أمين اسكندر، تصريحات عضو اللجنة التأسيسية، الدكتور محمد البلتاجي، حول افتعال البعض للأزمات بهدف تفجير الجمعية التأسيسية، بـ " المراهقة السياسية ".

وأوضح " اسكندر " أن الجمعية التأسيسية تفتقر إلى الخبرات القانونية والدستورية التي تستطيع إنتاج دستور سليم، يعبر عن آمال وطموحات الأجيال القادمة، مشيراً إلى أن الجمعية " مفخخة " منذ تكوينها، نتيجة الاختيارات السيئة، وطريقة إدارتها.

 وأضاف " اسكندر " أنه كان من الأولى بـ " البلتاجي " أن يكون من المطالبين بإعادة تكوينها، حفظاً لماء الوجه، وتنفيذا لما وعدوا به من تحالف معهم من القوى السياسية في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، مشدداً على أن ما يحدث داخل الجمعية يؤكد أن الدستور سيكون مشوهاً، ومعبراً عن اتجاه سياسي واحد.

 " الجماعة تلعب على وتر عقدة الاضطهاد ووضع نفسها في خانة المستضعفين "، هكذا علق رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ضياء رشوان.

 وأضاف " رشوان "  أن تصريحات " البلتاجي " أمر طبيعي، معللاً ذلك بأن الإخوان يريدون إنهاء التأسيسية لعملها دون معوقات، بأي شكل من الإشكال.

  وشدد " رشوان " على أن " التأسيسية " قد بُنيت على عوار، من حيث طريقة اختيار الأعضاء، أو أسلوب التعامل مع المنسحبين منها، معتبراً استمرار اللجنة مخالفاً للقانون، وأبسط قواعد العقل والمنطق – على حد تعبيره - متوقعاً صدور حكم قريب بحلها.

 كان " البلتاجي " قد صرح بأن هناك بوادر أزمة يحاول البعض افتعالها، لتفجير التأسيسية، وتصدير أزمة جديدة للوطن، بعدما أوشكت على الانتهاء من المسودة الكاملة لمشروع الدستور.

الجريدة الرسمية