رئيس التحرير
عصام كامل

الأزمة الاقتصادية تطيح بآمال "الحديد والصلب"

الأزمة الاقتصادية
الأزمة الاقتصادية تطيح بآمال

وافق مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية على طرح مناقصة عالمية لشراء فحم كوك أفران عالية مقابل بيع منتجات الشركة, بجانب تشكيل لجنة برعاية الشركة القابضة لدراسة المشاكل الصناعية والمالية وصياغة وتطوير العلاقة بين الشركة وشركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية.

وقرر استمرار العمل بقرار مجلس إدارة الشركة الصادر فى 30 / 11 / 2011 بشأن اتباع نظام التكلفة المباشرة وجزء من التكلفة غير المباشرة عند تحديد أسعار بيع منتجات الشركة (محلى / تصدير) حتى 31 / 12 / 2012 لإمكان تصريف المخزون من منتجات الشركة وكذا الإنتاج اليومي.

كما لجأ إلى تحديد أسعار بيع بعض منتجات الشركة بسعر أقل من التكلفة المباشرة أو غير المباشرة طبقا لحالة السوق حتى 31 / 12 / 2012 على أن يوقف العمل بهذا القرار عند حدوث ارتفاع في أسعار المنتجات.

وأرجع  المجلس قراره ببيع المنتجات بأقل من تكلفتها إلى الظروف المالية والاقتصادية التى تمر بها الشركة بالإضافة إلى الظروف القاسية التى أدت الى تدهور حالة السوق المحلى وهبوط أسعار منتجات الصلب العالمية ولحاجة الشركة الماسة للسيولة النقدية لتغطية مستلزمات الإنتاج الأساسية والأجور والفحم والكهرباء والغاز خاصة بعد رفع سعر الطاقة من كهرباء وغاز ومياه.

 

الجريدة الرسمية