رئيس التحرير
عصام كامل

النسور: تجارة الأردن تضررت جراء أحداث سوريا

فيتو

قال رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور إن تجارة بلاده أصابها ضرر كبير نتيجة الأحداث فى سوريا، مشيرًا إلى أن العراق منح الأردن البديل الذى يساعد فى تجاوز هذه العقبة..

وقال النسور، فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره العراقى نورى المالكى قبيل مغادرة الأخير عمان مساء اليوم "الاثنين" نحن نحتاج بعضنا البعض.. فالأردن مهم لتجارة العراق ولتصدير سلعه ونفطه على وجه الخصوص كأحد البدائل المهمة والمستقرة التى أثبتت تاريخيًا أنها يمكن الاعتماد عليها.. وفي نفس الوقت نحن نحتاج السوق العراقية كمقصد وطريق عبور إلى الأسواق التركية والأوروبية".
وأكد النسور أهمية الزيارة التي قام بها نظيره العراقي نوري المالكي ليترأس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة العليا الأردنية - العراقية المشتركة التي عقدت في عمان اليوم، معتبرًا أن لوجود المالكي في عمان في هذا الوقت مغزى عميقًا.
وأشار إلى أن المباحثات التي تمت في إطار اللجنة العليا المشتركة التي لم تعقد منذ سنتين والمواضيع التي جرى بحثها تضع العلاقات الأردنية العراقية مجددًا على الطريق الصحيح.
من جانبه أعرب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن شكره للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ولرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على الأجواء الإيجابية التي سادت الحوارات واللقاءات، مؤكدًا أن الزيارة كانت وعلى رغم قصرها من حيث الوقت فإنها كبيرة من حيث النتائج.
وكان في وداع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مطار ماركا العسكري(شرق عمان) نظيره الأردني الدكتور عبدالله النسور وعدد من الوزراء والمسئولين والسفيران الأردني في العراق والعراقي في عمان.
الجريدة الرسمية