رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يؤكد دعم بلاده الكامل لاستقرار العراق

الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، دعم بلاده الكامل للأشقاء العراقيين في جهودهم لترسيخ الأمن والاستقرار ببلدهم الذي يشكل أمنه واستقراره ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة.


وشدد الملك عبدالله خلال استقباله اليوم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، على أن الأردن يدعم كل ما يصب في تعزيز الوفاق الوطني ووحدة الصف بين أبناء الشعب العراقي وانخراط جميع مكوناته في العملية السياسية بما يحقق تطلعاتهم بمستقبل أفضل.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، أنه جرى خلال لقاء ثنائي بين العاهل الأردني ورئيس الوزراء العراقي بحضور ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، تبعه لقاء موسع حضره كبار المسئولين في الجانبين، استعراض سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الملك عبد الله الثاني ونوري المالكي ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفعالة لتطويرها وتأسيس الأطر اللازمة لتعزيزها في مختلف الميادين.

وبدوره، عبر المالكي عن تقديره لمواقف للعاهل الأردني الداعمة لتعزيز أمن واستقرار العراق، مؤكداً الحرص على تطوير علاقات التعاون مع الأردن في مختلف المجالات خصوصًا الاقتصادية والتجارية والاستثمارية منها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.

كما أشاد رئيس الوزراء العراقي بجهود الملك عبد الله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ومساعيه المستمرة لخدمة القضايا العربية.

وأطلع العاهل الأردني من رئيسي الوزراء على نتائج مباحثاتهما التي عقدت صباح اليوم، في إطار انعقاد اللجنة العليا الأردنية- العراقية المشتركة في دورتها السابعة، كما تناول اللقاء سبل تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين تجاه القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وآفاق تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة بهدف بلورة مواقف موحدة حيالها بما يخدم القضايا والمصالح المشتركة للشعوب العربية.
الجريدة الرسمية