رئيس التحرير
عصام كامل

ماليزيا تعرض بناء مجمع إسلامي بالقاهرة

لدكتور طلعت عفيفي
لدكتور طلعت عفيفي -وزير الأوقاف

عرض الدكتور محمد فخر الدين -السفير الماليزي- على الدكتور طلعت عفيفي -وزير الأوقاف- رغبة بلاده في بناء مجمع إسلامي بالقاهرة، وطالب وزارة الأوقاف المصرية بافتتاح مراكز دينية  بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وإرسال وفود لتدريب الأئمة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الأوقاف صباح اليوم  بالسفير الماليزي بديوان عام الوزارة، والذي أبدى رغبة بلاده في الاستفادة من تجربة وزارة الأوقاف.

فيما طالب الشيخ وليد حمامة -عضو النقابة المستقلة للدعاة- بإطلاق  قناة فضائية ناطقة بالأجنبية للتعريف بالدين الإسلامي و تبث لملايين المشاهدين، مضيفاً أن لدينا  طلاباً بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر وكلية اللغات قادرون على المساهمة في نجاحها، علي غرار قناة الهدي الناطقة بالانجليزية.

وأشار حمامة إلى أن هناك أكثر من 250 مركزاً إسلامياً حول العالم ، وأبرز ما يعوق تفعيل دورهم الحقيقي يتمثل في الأمور المادية التي يتعامل بها الكثير من الدعاة.

أما الشيخ احمد طاهر إمام وخطيب ، فأبدى استياءه من استمرار الفكر النمطي للدعوة وطالب وزير الأوقاف بالعمل على التجديد والتحديث، واستشهد طاهر  بجماعة التبليغ الدعوة، وأكد أن لها  جهداً ملحوظاً في مجال الدعوة، رغم الإمكانيات المادية البسيطة التي تعمل بها.

الجريدة الرسمية