رئيس التحرير
عصام كامل

للحفاظ على الصحة والرشاقة .. امتنعي عن هذه الأطعمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لا تدركين، عند تناولك الأطعمة خلال نهارك، أنها تؤثر سلبا على صحتك ورشاقتك ! نحذرك من مجموعة أطعمة تؤثر على رشاقتك.
 -الأرز الأبيض:  هو من الأطعمة الخطيرة التي تجعلكِ تشعرين بالجوع بعد فترة قصيرة جدا من تناولها، فهي تساعد على زيادة نسبة السكر في الدم مما يقلل من نسبة الأنسولين ويزيد من معدل امتصاص الجلوكوز في الدم.

-  الوجبات الخفيفة والسريعة أو السناك:  تناولها يحتوي على نسبة قليلة من البروتين والدهون، مما لا يحدث توازنا مع الكربوهيدرات المتناول معهما، لتكون النتيجة فقدان الطاقة من الجسم سريعا.

-  حبوب الإفطار المحلاة (كورن فلايكس : (عندما تقرأين ما هو مدون على العبوة ستكتشفين أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر .

 - قطع الحلوى:  تحتوي على نسبة عالية من السكر، إذ تتراوح نسبة السكر بين 37 و66.6 في المئة..

-  الجيلي:  فمعظم أنواع الجيلي الموجودة في الأسواق يحتوي على 19 جراما من الكربوهيدرات، المستخرجة من السكر بطبيعة الحال.

-  البطاطا المقلية والدونتس:  من أعداء الرشاقة نظرا لأنها مقلية في الزيت ومكونة من السكر الذي يعد عنصرا أساسيا فيها.

-  عصير الفواكه المعلب:  فالسكر الموجود في قطع الفواكه يسمى "فركتوز"، وهو أقل خطرا من "السكروز" الذي يزيد من مستوى السكر في الدم.

-  الشعيرية الصينية أو النودلز:   وتباع مع كيس صغير من التوابل التي تحتوي على نكهات مختلفة، مثل الجمبري أو الدجاج أو اللحم البقري أو الفطر. ويحتوي كيس التوابل الخاص بالنودلز على "ملح الصوديوم" أو "حمض الجلوتاميك"، وهو يسبب على المدى الطويل مرض الـ"الزهايمر".

 - الصودا:  فقد أكدت دراسات علمية أن الأشخاص الذين يواظبون علي شرب الصودا يكونون أكثر عرضة للإصابة فيما بعد بأمراض القلب وتأكل الأسنان والبدانة.

 

الجريدة الرسمية