رئيس التحرير
عصام كامل

نصائح ذهبية للتخلص من القلق

القلق
القلق

يعانى الكثيرون من الشعور بالقلق وتتضح خطورته عندما يصبح خارج سيطرة الشخص .

 يقدم خبراء الطب النفسى نصائح لمواجهة القلق الذى تبدأ أعراضه المرضية وتظهر على أجسادنا باضطراب فى النوم والأكل والتركيز‏‏ والشعور بصداع مستمر وألم فى معدتك‏‏ وجفاف الفم وسرعة ضربات القلب والشعور بالغثيان.


ينصح علماء النفس بأن تضع القلق فى حجمه الطبيعى، وتفرق بين ثلاث " القلق والمخاوف الحقيقية‏ ‏ وبين هواجسك وخيالاتك" التى تعظم دائما الخطر وقد تحوله إلى كارثة‏، لتتخلص من القلق والتوتر ولتجاوز المشاعر السلبية عليك البدء بالكتابة فى مذكراتك الشىء الذى تقلق منه.

عندما تشعر بأحدها فاحرص على تناول فاكهة المانجو لما تحتويه على مُركب يسمى "نالول" الذى يعمل على تهدئة أعصابك بشكل سريع ويتوفر فى الريحان والليمون، كما تساعد الشوكولاتة وخاصة الداكنة منها على تخفيض من هرمونات التوتر فى الجسم، وتساعدك على التعامل مع تقلبات الحياة ولكونها مصدرًا لمضادات الأكسدة.

احرص على ممارسة اليوجا لدورها فى إعادة توجيه أفكارك وطاقتك بينما تصبح أكثر وعيًا من ردود الفعل الخاصة بك حيث ربطت العديد من الدراسات بين اللياقة البدنية والحد من التوتر والقلق، كما تساعد اليوجا على إعادة تعيين الجهاز العصبى والتخلص من الإجهاد، بممارستها يتحول الشخص من منظور الضحية إلى إسقاط المنتصر
الجريدة الرسمية