رئيس التحرير
عصام كامل

محافظة المنيا تحتفل بيومها الوطنى

فيتو

وضع الدكتور مصطفى كامل عيسى، محافظ المنيا، اليوم الاثنين، إكليلا من الزهور على النصب التذكارى للشهيد، فى ذكرى اليوم الوطنى للمحافظة.

ويوافق العيد القومى لمحافظة المنيا 18 مارس من كل عام، وحضر وضع إكليل الزهور كل من اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وقال المحافظ: "إن اليوم هو ذكرى جهد الأجداد ونضالهم من أجل رفعة الوطن والحفاظ عليه، وعلينا أن نستحضر تلك الروح ونتكاتف من أجل العبور بالوطن إلى بر الأمان وتحقيق آمال التنمية المستقبلية المأمولة".

وأكد أن هناك خطة فى ذكرى اليوم الوطنى للمحافظة تتضمن افتتاح عدد من المنشآت فى كل القطاعات الحكومية بمراكز المحافظة المختلفة.

وأشار المحافظ إلى أن اجتماع محافظات الصعيد مع السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء تم خلالها طرح عدد من المشروعات التنموية والخدمية المستهدفة بالمحافظة.

وأكد أن هذه المشروعات تشمل إنشاء مدينة جديدة غرب المنيا على مساحة 430 ألف فدان وإنشاء ممر للتنمية العرضى لربط "بهنسا" بمركز بنى مزار، والويطى بالواحات البحرية، وكذلك خطة لاستقبال عدد من المشروعات الاستثمارية المقدمة للمحافظة وتبلغ قيمتها 10 مليارات جنيه.
الجريدة الرسمية