رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن بوست: أوباما لم يتخذ أي إجراء لوقف العنف

أوباما
أوباما

أكدت صحيفة واشنطن بوت اليوم الإثنين أن سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تفتقر للإرداة السياسية اللازمة لتنفيذ مطالب المواطنين الأمريكيين نظراً لعدم القدرة على وقف تداول الأسلحة ولم يتخذ أي إجراء إلى الآن بشأن سن قوانين لوقف العنف.


وتوجه الناجون من حادث إطلاق النار في توكسون إلى واشنطن في أغسطس الماضي برسالة بسيطة لإدارة أوباما: لا شيء - أي شيء - لوقف العنف.

واستعرضت الصحيفة أقوال بعض الناجين من الحادث وطلبهم لوضع استراتيجية لوقف العنف وضبط السلاح ولم يفعل شيء ووقع حادث جديد في الأسابيع الماضية فى مدرسة ساندي الذي راح ضحيته 20 طفلاً و6 ضحايا آخرين، حيث تعهد الأسبوع الماضي الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالضغط من أجل تقديم مقترحات للحد من الأسلحة لمنع المذابح من هذا القبيل.

وذكرت الصحيفة أن أوباما ينتمي للحزب الديمقراطي الذي جاهد طويلا لوضع قيود على تداول السلاح، وجاء أوباما من مدينة شيكاغو، أول رئيس من منطقة حضرية دمرتها عمليات إطلاق النار والعنف المسلح حتى الآن.

وقال مستشارو أوباما، إنه حتى لو وضعنا قوانين أكثر صرامة بشأن تداول الأسلحة فالكونجرس لن يوافق على تمريرها.

وقال ديفيد أكسلرود، الخبير الاستراتيجي والسياسي للرئيسي أوباما "لم يكن هناك توافق في الآراء في الكونجرس لاتخاذ إجراءات بشأن بعض هذه التدابير".

وأضافت الصحيفة أن شيكاغو نقطة جذب للجرائم والعنف طويل الأمد قبل الفترة الرئاسية لأوباما والفترة التي عاش فيها هناك أيضاً، وتعد شيكاغو من أعنف أوبئة العنف المسلح في البلاد، حيث شهدت في العام الدراسي 2011-2012، قتل 319 طالبا في المدارس العامة في شيكاغو، و 24 منهم لقوا حتفهم.
الجريدة الرسمية