رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور"ميت علوان"بكفر الشيخ "مرعى" للحيوانات ..الأمراض تحاصر الأهالى .. القمامة تبتلع الشوارع.. وتقريرحقوقى يشرح الأزمة

فيتو

تحول ميدان "ميت علوان" بوسط مدينة كفر الشيخ إلى مرعى للماعز والحيوانات " بعد أن تحول إلى ساحة لانتشار الأوبئة والأمراض المعدية، فضلاً عن تراكم تلال القمامة المتراصة وسط صرخات سكان المنطقة من إهمال المسئولين لما انتهى إليه حال الميدان الذى تحول إلى ساحة كبرى للحيوانات .


يقول محمود صابر، موظف، من سكان حى ميت علوان وسط مدينة كفرالشيخ: تحولت حياتنا إلى جحيم من الروائح الكريهة المنبعثة من الميدان الذى يسيطر عليه الحيوانات (الماعز والحمير والكلاب ) والتى يمتلكها بعض سكان الحى ويتخذون من ساحة مرعى لحيواناتهم والتى تؤثر على صحتنا .

وأشار بأن وجود هذه الحيوانات بكثرة بجوار المناطق السكنية يضر بصحة المواطنين ويتسبب فى انتشار الأمراض الجلدية بين السكان وكذلك تعرض أبنائنا للرعب والخوف الشديد من مهاجمة الكلاب الضالة أثناء مرورهم فى الشارع.

وأضاف أن المحافظ المهندس سعد الحسينى شاهد هذه المنطقة عدة مرات وتقدمنا إليه بالعديد من الشكاوى للمطالبة بتطوير الميدان وتحويله إلى حديقة عامة للأسر بدلا من وضعها الحالى كمرعى للماعز ولكنه لم يوجه باتخاذ خطوات جادة نحو تحقيق مطالبنا ومازلنا نعانى مما يحدث بالميدان إلى الآن.

وتقول فوزية عادل ربة منزل وتقيم بحى ميت علوان : إن سكان المنطقة يعانون من تكدس القمامة بالميدان والشوارع المحيطة بالإضافة إلى أصوات الحيوانات ونباح الكلاب الضالة وهو ما حول حياتنا إلى جحيم.

من جانبه أكد على سرور رئيس الجمعية المصرية لحقوق الإنسان بكفرالشيخ : أن هذا الميدان ناقوس خطر يهدد حياة السكان المجاورين له جراء انتشار الأمراض المعدية والرائحة الكريهة التى تنبعث منه فضلاً عن استغاثة السكان من الأضرار الناجمة عنه وأضاف : أن لجنة البيئة بالجمعية أعدت تقريراً يشرح ما يتعرض له المواطنون بالحى من أزمات صحية جراء انتشار الماعز والحمير والكلاب بالميدان فى مواجهة صمت رهيب للمسئولين بالمحافظة حيال الوضع المتردى الذى أصاب الميدان.



الجريدة الرسمية