رئيس التحرير
عصام كامل

محلل فنى: بقاء سهم "أوراسكوم للإنشاء" فوق مستوى الدعم يدفعه للارتداد نحو 245 جنيهًا

شركة أوراسكوم للإنشاء
شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة

قال وليد خليل رئيس قسم التحليل الفنى بشركة H.A للسمسرة فى الأوراق المالية، إن سهم شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" يشهد ضغوطًا بيعية من جانب العديد من المستثمرين الأجانب ومن ثم المؤسسات المصرية، ترقبًا لما ستسفر عنه أزمة الشركة مع مصلحة الضرائب المصرية بخصوص تهمة تهرب ضريبى..


وعن تحركات سهم شركة أوراسكوم للإنشاء بالبورصة، أوضح خليل أن السهم يركز على مستوى الدعم الرئيسى عند سعر 225 جنيهًا، متوقعًا حدوث ارتداده تصحيحية يُحققها سهم الشركة حال نجاحه فى الثبات أعلى مستوى 225 جنيهًا، قد تدفعه للارتداد لأعلى نحو مستوى الـ 245 جنيهًا بشرط التوصل لاتفاق واضح بين الطرفين.

وفيما يتعلق بتخفيق السعر المستهدف لسهم "أوراسكوم للإنشاء" من جانب العديد من مؤسسات المال الدولية، لفت خليل إلى أن النزاع الدائر بين الشركه ومصلحة الضرائب المصرية دون التوصل لحلول عاجلة تقلق المستثمرين الأجانب الذين يفضلون الاستثمار طويل الأجل فى الأسهم القيادية.

وأضاف أن قرار النائب العام بمنع 2 من أفراد أغنى عائلة فى مصر من السفر من شأنه أن يقلق المستثمرين المتوقع هروبهم من مصر بسبب عدم استقرار الأوضاع، فى الوقت الذى فيه تسعى الحكومة لتشجيعهم على العودة، ولكن جهود الحكومة المصرية فى التحقيق ومحاكمة أولئك الذين تزعم أنهم استفادوا بشكل غير قانونى من النظام السابق تهدم تلك المساعى.

جدير بالذكر أن النزاع الضريبى الدائر حاليًا بين "أوراسكوم" والضرائب، دفعت العديد من مؤسسات التنصيف الدولية لتخفيض السعر المستهدف للسهم ومن ثم تخفيض التوصيات بالشراء إلى الاحتفاظ بالسهم فيما خفضت مؤسسات أخرى التوصيات من الشراء إلى الحياد.

من جانبها قالت مجلة "الايكونوميست" البريطانية فى تقرير لها أن قرار منع أفراد عائلة رجل الأعمال نجيب ساويرس من السفر يشكل إشارة مزعجة للمستثمرين الأجانب.
الجريدة الرسمية