رئيس التحرير
عصام كامل

"الجيزة" تتوسع فى توزيع أسطوانات البوتاجاز بنظام الكروت

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تواصل محافظة الجيزة، التوسع فى تجربة توزيع أسطوانات البوتاجاز بنظام الكروت على البطاقات التموينية.

تقرر تطبيق التجربة بمدينتى الحوامدية والعياط اعتباراً من أول أبريل المقبل ليصل عدد المراكز التى تطبق التجربة الجديدة إلى 8 مراكز تشمل الصف وأوسيم والبدرشين ومنشأة القناطر وأطفيح وأبوالنمرس، ويتم صرف حصص المواطنين من الأسطوانات الشهرية من خلال 125 مستودعا.


قال الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، إن التجربة تتم وفق آلية محددة حيث يتم ربط أصحاب البطاقات التموينية على أقرب مستودع لصرف الحصة الشهرية من خلاله بنظام الكارت الشهرى، لافتاً إلى أن المحافظة لم تنس المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بتوفير الخدمة لهم بنظام الدليفرى بالسعر الرسمى مضافاً إليه مقابل خدمة التوصيل 5 جنيهات.

أضاف عبدالرحمن أن تجربة المحافظة أدت إلى انحسار أزمة أسطوانات البوتاجاز التى كانت تظهر على فترات متباعدة، مؤكداً أن الأسطوانات أصبحت الآن متاحة أمام الجميع.

وقال المهندس محمد أنور، وكيل وزارة التموين بالجيزة إن مشروع تحرير سعر الدقيق بدأ تطبيقه حتى الآن داخل 5 مخابز بحى الدقى بمنطقة داير الناحية وشارعى عبدالله الخضرى والتحرير.

أضاف أن عدد المخابز التى وقعت على عقود نظام تحرير سعر الدقيق وصلت إلى144 مخبزا ووافقت جميعها على المشروع الجديد، لافتاً الى أن المنظومة اختيارية وتقوم المديرية بتنفيذ برامج توعية لأصحاب المخابز حول المنظومة الجديدة وفائدتها.
الجريدة الرسمية