رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل العراقي يلتقي وفد الاكاديمية العربية

وزير النقل العراقي
وزير النقل العراقي هادي العامري

بحث وزير النقل العراقي هادي العامري ،مع وفد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، سبل تطوير قطاع النقل العراقي عامة والنقل البحري خاصة، وذلك بفتح نوافذ جديدة للتعاون بين العراق والأكاديمية.

وذكر بيان لوزارة النقل العراقية اليوم الاحد ، أن وزير النقل هادي العامري استقبل وفد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة إسماعيل عبد الغفار إسماعيل، وبحث الجانبان سبل تطوير قطاع النقل العراقي عامة والنقل البحري خاصة وذلك بزيادة عدد الكوادر المتدربة لدى ألأكاديمية وفتح نوافذ جديدة للتعاون بين العراق والأكاديمية وبقية الدول العربية .
وأضاف البيان أن الوزير العراقي عقد مؤتمرا صحفيا مع الوفد الزائر وأوضح من خلاله طبيعة المشاريع الإستراتيجية لوزارة النقل مع الأكاديمية، باعتبارها تمتلك خبرات في كافة العلوم البحرية ويمكن للوزارة الاستفادة منها في تطوير كادرها الذي عانى انقطاعا وعزلة عن العالم الخارجي.
ومن جانبه ،وبحسب البيان ،أكد وفد الاكاديمة العربية أنه لدى الاكاديمية رؤية واضحة ومسؤولية كبيرة وستقوم بتلبية متطلبات العراق من ناحية التأهيل والتدريب ، قال نحن متفائلون بطبيعة اللقاء والتواصل مع الوفد العراقي للوصول الى نقاط مشتركة تجمع الجانبين على اسس علمية عملية رصينة يمكن ان تلقي بالفائدة في المستقبل القريب.
وفي ختام اللقاء قدم الوفد الزائر درع الأكاديمة لوزير النقل العراقي وذلك تعبيرا عن مدى اهتمام الأكاديمية بدوره في تطوير قطاع النقل العراقي .
الجريدة الرسمية