رئيس التحرير
عصام كامل

حامد: استمرار أزمة "أوراسكوم للإنشاء" زادت تشاؤم المستثمرين

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أرجعت أمانى حامد، رئيس مجلس إدارة شركة عكاظ لتداول الأوراق المالية، تراجع مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملاتها أمس الخميس، إلى حالة التشاؤم التى انتابت المستثمرين عقب الأنباء عن وصول المفاوضات بين مصلحة الضرائب وشركة أوراسكوم للإنشاء لطريق مسدود.


وقالت "أمانى": إن استمرار أزمة "أوراسكوم للإنشاء" ألقت بظلالها على السوق، خاصة وأن عدم التوصل لحلول للأزمة بين الجانبين هوى بمؤشرات البورصة لأدنى مستوياتها منذ بداية العام، خاصة وأن الشركات التابعة لـ"آل ساويرس" تتسم بارتفاع وزنها النسبى فى مؤشرات البورصة.

وأشارت "أمانى"، إلى قيام مؤسسة الرئاسة بالطعن على قرار القضاء الإدارى بوقف إجراء الدعوة للانتخابات مجلس النواب عزز مخاوف المستثمرين الأجانب تجاه السوق، خاصة وإن الانتهاء من استكمال مؤسسات الدولة وخاصة مجلس النواب من شأنه أن يساعد على استقرار الأوضاع.

ولفت حامد إلى أن تأكيدات الصحف العالمية حول إرجاء المفاوضات الجارية بين الحكومة المصرية ساعد على زيادة الضغوط البيعية للمستثمرين.

وجدير بالذكر أن الضغوط البيعية للمستثمرين الأجانب دفعت مؤشرات البورصة خلال تعاملاتها أمس الخميس للهبوط، وتراجع رأس المال السوقى بنحو 4.42 مليارات جنيه.


الجريدة الرسمية