رئيس التحرير
عصام كامل

الزيوت العطرية مضادة للفيروسات وآلام العضلات والأعصاب

 الزيوت العطرية مضادة
الزيوت العطرية مضادة للفيروسات وآلام العضلات والاعصاب

العودة للطبيعة اتجاه عالمى ينصح به كثير من المتخصصين سواء فى استعادة جمال المرأة أو حتى فى علاج كثير من الأمراض، لكن لا بد أن يكون ذلك من خلال متخصصين وأطباء.


ويؤكد الدكتور عز الدين الدنشارى، أستاذ الأدوية والسموم بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، أن هناك عدة زيوت عطرية تستخدم على نطاق واسع فى علاج بعض الأمراض، كالكافور واللافندر والشيح وشجرة الشاى والزعتر.

ومن الفوائد العديدة لزيت الكافور أنه مضاد للفيروسات وطارد للبلغم، ويكن استخدامه فى علاج الروماتيزم ولآلام العضلات والأعصاب، والكدمات، وذلك بتدليك الإصابة بالزيت.

كما يفيد الكافور فى علاج البرد والأنفلونزا، وذلك بتدليك الصدر بهذا الزيت، كما يمكن استنشاق بخار الزيت، وذلك بوضع قطرتين منه على سطح ماء مغلى موضوع فى إناء صغير مع تغطية الإناء بفوطة بها فتحة صغيرة لوضع الأنف بها لاستنشاق البخار، مع الحرص على غلق العينين.

وللاسترخاء والتخلص من الإجهاد يمكن تدليك الرسغ وجانبى الرأس العلويين بالكافور، وريت اللافندر يعالج العديد من الأمراض، فهو يفيد فى علاج الحروق والجروح الخفيفة، وقرصات الجلد والاكزيمان ولدغات الحشرات مثل البعوض والنحل.

ولعلاج ألم الساقين وتعبهما يمكن إضافة 20 قطرة من زيت اللافندر إلى عشر قطرات من زيت حصى البان مع مقدار ثلاث ملاعق من زيت السمسم .. تدلك بالخليط الساقين من أسفل لأعلى، ويمكن إضافة زيت العرعر إذا كانت القدمين متورمة مع وضعهما على مخدة مرتفعة.

ويستخدم اللافندر عن طريق الفم لعلاج الإسهال ومتاعب الجهاز الهضمى، ويمكن وضع خليط من زيت الزنجبيل وزيت الحبهان على البطن لعلاج آلام المعدة.
الجريدة الرسمية