رئيس التحرير
عصام كامل

عمومية "التجارى الدولى" تنظر اليوم نتائج الأعمال وتوزيع الأرباح

هشام عز العرب رئيس
هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى

تنظر الجمعية العامة العادية لبنك التجارى الدولى – مصر، فى العاشرة من صباح اليوم الخميس، التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك عن السنة المالية المنهية فى 31 ديسمبر 2013، وكذلك المصادقة على تقرير مراقب الحسابات عن القوائم المالية عن السنة ذاتها.


كما تنظر الجمعية التصديق على الميزانية قائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى للبنك، والموافقة على حساب توزيعات الأرباح عن عام 2012.

كما تنظر الجمعية إخلاء طرف رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وتعيين مراقبى الحسابات، وإقرار التغييرات التى جرت على مجلس الإدارة وذلك بخروج هشام رامز، نائب رئيس مجلس الإدارة السابق والعضو المنتدب بسبب توليه منصب محافظ البنك المركزى اعتباراً من الثالث من فبراير الماضى.

ومن ناحية أخرى، تنظر الجمعية العامة غير العادية الموافقة على تفويض مجلس إدارة البنك برئاسة هشام عز العرب، فى إصدار أدوات مالية فى صورة سندات أسمية أو قروض مساندة بحد أقصة 5 مليارات جنيه أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية، وتفويض المجلس فى تحديد كل الإجراءات والخطوات المتعلقة بالإصدارات المزمع طرحها.

وكانت نتائج أعمال البنك أظهرت ارتفاع أرباح البنك بشكل ملحوظ خلال عام 2012 ، بشكل ملحوظ بلغت نسبته 37.91 %، حيث حقق البنك صافى أرباح بلغت 2.22 مليار جنيه، مقارنة بصافى ربح بلغ 1.61 مليار جنيه خلال عام 2011، كما أظهرت القوائم المالية غير المجمعة تحقيق البنك لصافى أرباح بلغت 2.20 مليار جنيه خلال عام 2012، مقابل صافى أرباح قيمتها 1.74 مليار جنيه خلال عام 2011.
الجريدة الرسمية