رئيس التحرير
عصام كامل

"الصحة والرياضة" تتفقان على خطة عمل لمحاربة المنشطات

العامرى فاروق وزير
العامرى فاروق وزير الرياضة مع وزير الصحة

عقد العامرى فاروق وزير الرياضة، والدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة، اجتماعا بمقر وزارة الرياضة، لبحث تطوير الطب الرياضى ومعامل المنشطات.


أكد وزير الرياضة على تفعيل التعاون بين الوزارتين فى مكافحة المنشطات والمكملات الغذائية الضارة، من أجل صحة النشء والرياضيين، مشيرا إلى ضرورة وضع ضوابط ومعايير لكيفية إنشاء واستخراج التراخيص الخاصة بالنوادى الصحية من خلال التنسيق المستمر بين الوزارتين فى هذا الشأن، إلى جانب إعداد برامج توعية على مستوى مدارس الجمهورية وعمل حملات إعلامية للحد من خطورة استخدام المنشطات والمكملات الغذائية المحظورة بالتعاون مع وزارة الصحة.

ومن جانبه.. أكد وزير الصحة على أهمية تنمية الوعى الصحى والرياضى للمواطن المصرى من أجل الحفاظ على الصحة العامة، مشيرا إلى إقامة يوم رياضى تحت شعار "لا للتدخين والإدمان" بالتعاون مع وزارة الرياضة، بمشاركة الرياضيين من داخل وخارج مصر، إلى جانب إعداد قائمة بأسماء المنشطات والمكملات الغذائية المحظورة تمهيدا لاتخاذ إجراءات منعها، على أن تخضع جميع الصيدليات لرقابة دورية من أجل الحد من انتشار المنشطات والمكملات الغذائية المحظورة التى تؤثر على صحة النشء والرياضيين، خاصة بعد انتشارها على نطاق واسع فى الآونة الأخيرة.. كما تم خلال اللقاء بحث علاج قدامى الرياضيين على نفقة الدولة ووضعهم تحت مظلة التأمين الصحى.

شارك فى الاجتماع عبدالرحمن يوسف، المدير التنفيذى لوزارة الدولة للرياضة، والمهندسة آيات عبدالمعطى، مساعد وزير الدولة للرياضة، والدكتور أسامة غنيم رئيس الإدارة المركزية للطب الرياضى، والدكتورة فاتن عبدالعزيز، مساعد وزير الصحة للصيدلة، والدكتور سعد زغلول مساعد وزير الصحة لطب العلاج.
الجريدة الرسمية