رئيس التحرير
عصام كامل

الصين ترغب فى إقامة نمط جديد من العلاقات مع الولايات المتحدة

علم الصين
علم الصين

قال فانغ فنغ هوى رئيس الأركان العامة لجيش التحرير الشعبى الصينى اليوم الثلاثاء إن الصين ترغب فى العمل مع الولايات المتحدة من أجل تحقيق نمط جديد فى العلاقات يتسم بالمساواة التبادلية والتعاون المربح للجانبين والحفاظ سويا على السلام والاستقرار فى منطقة آسيا- الباسفيك .

وأضاف فانغ ، خلال محادثات هاتفية مع مارتين ديمبسى رئيس الأركان المشتركة للولايات المتحدة الأمريكية بحثا خلالها وجهات النظر حول القضايا الأمنية الإقليمية ، أنه "من أجل هذه الغاية يرغب الجيش الصينى فى تعزيز اتصالاته مع الجيش الأمريكى من أجل تعزيز الثقة المتبادلة ومعالجة الخلافات بشكل ملائم وتعميق التعاون بين البلدين".
ورحب العسكري الصيني بزيارة ديمبسى إلى الصين المقررة فى أبريل المقبل، وقال "إن العلاقات العسكرية بين الصين والولايات المتحدة جزء مهم من العلاقات الشاملة بين البلدين ..كما أنها من بين أهم العلاقات العسكرية المهمة فى العالم" .. مشيرا إلى أن الصين تولى أهمية عظمى إلى العلاقات العسكرية بين الصين والولايات المتحدة.
ومن جانبه .. قال ديمبسى ان أحد أهم المهام بعد تقلده منصبه هو دفع بناء علاقات عسكرية قوية بين الولايات المتحدة والصين والاستمرار فى تحريك هذه العلاقات..معربا عن تطلعه لإجراء مزيد من الاتصالات مع الجانب الصينى حول قضايا الأمن الإقليمى فضلا عن التبادلات العسكرية والتعاون بين القوات المسلحة الأمريكية والصينية عند زيارته للصين الشهر المقبل .
الجريدة الرسمية