رئيس التحرير
عصام كامل

شحاتة: المالية ليست طرفًا فى النزاع مع "أوراسكوم"

عبد الله شحاته
عبد الله شحاته

قال عبد الله شحاتة، المستشار الاقتصادى لوزير المالية: إن النزاع الضريبى مع شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" هو نزاع مع شركة وليس نزاعًا شخصيًا مع مستثمرين.

وأكد شحاتة، خلال المؤتمر الصحفى اليوم، حرص الحكومة على دعم مؤسسات القطاع الخاص، وهو ما دفعنا لإجراء مفاوضات مباشرة مع الشركة قبل اتخاذ أى إجراءات قانونية، ولم نتخذ هذه الإجراءات إلا خوفًا من ضياع الوقت، حيث إن القانون يسمح لمصلحة الضرائب بمراجعة أى إقرار ضريبى خلال 5 سنوات من تقديمه، وإلا تقادمت وسقطت الضريبة.
وأضاف: إن وزارة المالية لا تزال تأمل فى حل النزاع وديًا والتصالح مع الشركة حفاظًا عليها، ودعمًا للمؤسسات الاقتصادية، التى نعتبرها ركائز الاقتصاد الوطنى، مؤكدًا أن الوزارة ليست طرفًا فى أى منافسة أو نزاع سياسى.
وقال شحاتة: إن الدكتور المرسى حجازى، وزير المالية أصدر تعليمات باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أحد المواقع الإلكترونية، والذى نشر خطابًا مدسوسًا منسوبًا للوزير موجهًا لرئيس الوزراء، يتضمن معلومات غير صحيحة على الإطلاق جملة وتفصيلاً، حول خلاف مصلحة الضرائب مع "أوراسكوم".
وأضاف: إن ما يؤكد تزوير هذا الخطاب احتواؤه على العديد من الأخطاء الإملائية والمعلومات المغلوطة، وحتى أخطاء فى الأسماء المذكورة بالخطاب، ووضع ختم النسر على الخطاب بجوار توقيع الوزير، وهو الأمر الذى لا يتم فى الخطابات الرسمية.
الجريدة الرسمية