رئيس التحرير
عصام كامل

قطاع المعاهد يختتم جولته بالإسكندرية بتحويل المقصّرين للتحقيق

 الشيخ جعفر عبد الله
الشيخ جعفر عبد الله رئيس القطاع

كشفت قافلة قطاع المعاهد بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، عن ارتفاع مستوى التعليم الابتدائى بالمنطقة، فى حين أظهرت أن التعليم فى المنطقة بمرحلتيه الإعدادية والثانوية دون المستوى المطلوب.

وأشاد الشيخ جعفر عبد الله رئيس القطاع، بالنهضة التعليمية التى تشهدها المعاهد الابتدائية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية؛ وقال، إنها تعكس صورة حقيقية للتعليم الأزهرى، وخاصة من ناحية تحفيظ النشء القرآن الكريم، وإجادة القراءة والكتابة.

ومن ناحية أخرى، قام رئيس القطاع بمتابعة التقارير الواردة من اللجان، وقرر استبعاد القائمين على التدريس بالفترة المسائية لطلاب الشعبة الإسلامية، وتشكيل لجنة برئاسة رئيس المنطقة لاختيار أفضل المعلمين المؤهلين للتدريس خلال الفترة المسائية على أن يوافى القطاع بنتيجة الاختيار.

وقرر جعفر التحقيق مع شيخ معهد القويرى لوجود مخالفات بالمعهد، وتحويل شيخ معهد محمد رجب للتحقيق، وأيضًا تحويل المدرسين المقصرين بالمعهد إلى الشئون القانونية لمعرفة الأسباب، وتكليف الإدارة الهندسية بمتابعة المعاهد التى تحتاج إلى ترميم ومعاينة المبانى وخاصة معهد الفتح المبين والمهاجرين حفاظا على حياة الطلاب.

وأوضح أنه تم إعداد لجنة من وكيل المنطقة لمراجعة أوراق الإجابة فى بعض المعاهد الإعدادية والثانوية منها "الصادق عرجون –غيط العنب "لوجود تجاوزات فى التصحيح.
الجريدة الرسمية