رئيس التحرير
عصام كامل

البقاء لله ..!!


لم أجد سوى " البقاء لله " للتعبير عما بداخلى خلال هذه الفترة بسبب الأوضاع التى تشهدها مصر .. البقاء لله فى القانون .. البقاء لله فى هيبة الدولة .. البقاء لله فى الأمل الذى سيطر علينا بعد ثورة 25 يناير .. البقاء لله فى دوله العدل والحرية والعدالة الاجتماعية.


ما حدث ويحدث وسيحدث فى مصر يجعلنى ويجعل كل مصرى غيور على بلده حزينًا ومحبطًا ومتشائمًا ومتوترًا .. ما حدث من ألتراس أهلاوى مؤخرًا بحرق مقر نادى الشرطة واتحاد الكرة، يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن دولة القانون ماتت، ولذلك يجب أن نقول البقاء لله .. شباب غاضب يقوم بالحرق عينى عينك بالصوت والصورة، ولا يجرؤ مخلوق أن يعاقبهم على فعلهم .

حتى النائب العام الذى سبق وأن إصدر قرار بضبط وإحضار مجموعة من شباب البلاك بلوك غير معروفين، لم يستطع أن يصدر مثل هذا القرار على المجموعة المعروفة التى قامت بكل هذه الحرائق .. إذن .. أين دولة القانون ؟! هل أصبحنا نعيش لهذه الدرجة فى دولة بلا قانون بعد ثورة راح بسببها شباب طاهر ؟

عندما تقوم مجموعة من البشر بمحاصرة المحكمة الدستورية العليا، ولا تتم معاقبتها فليس عيبًا أن تقوم المجموعة الأخرى بحرق مقر اتحاد الكرة .. وعندما تقوم مجموعة بمحاصرة مدينة الإنتاج الإعلامي، ولا يتم تطبيق القانون عليها فليس عيبًا أن تقوم المجموعة الأخرى بحرق نادى الشرطة دون أى عقاب .. وعندما تقوم مجموعة بسحل وضرب متظاهرين عينى عينك ولا تخضع للقانون فليس عيبًا أن تقوم المجموعة الأخرى بقطع الطرق وتعطيل أى مؤسسة .

فالقانون فى مصر أصبح للأسف يطبق بالمزاج وعلى الهوى وهو للأسف الشديد أسوأ مما كان قبل الثورة .. من قام باحتضان دولة الألتراس هو نفسه من يعانى منها خلال هذه الفترة .. ومن قام باستخدام دولة الألتراس لتحقيق مصالحه فى فترة معينة هو نفسه من يكتوى بنارها خلال هذه الفترة .. الألتراس غاضب من الأحكام النهائية التى صدرت ضد المتهمين فى مجزرة بورسعيد .. وأهالى بورسعيد غاضبون أيضًا من هذه الأحكام .

ولأنه لا يوجد قانون يطبق على الجميع فإن الغاضبين هنا وهناك أحرار فيما يفعلون من تخريب وحريق .. فهل سيصل بنا الحال إلى أن نطلب من الألتراس الغاضب على الأحكام أن يقدم للمحكمة قائمة بالأحكام التى يرتضيها حتى لا يقوم بالحرق أم أننا يجب أن نستعيد دولة القانون من جديد ؟

أعتقد أن أيًا من الحلين لن يتحقق لأن من يقوم بتطبيق القانون لا ينفذه على نفسه أولًا حتى يمكن أن يطبقه على الآخرين .. لك الله يا مصر .. والبقاء لله فى دولة القانون ..!!

Gebaly266@yahoo.com

الجريدة الرسمية