رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. رئيس"الفضيلة": تحالفنا مع "أبو إسماعيل" خطوة على الطريق الصحيح

فيتو

أكد المهندس محمود فتحى، رئيس حزب "الفضيلة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمود رياض فى برنامج "نبض البلد" على قناة "نور الحكمة"، أن حزبه إلى جانب عدد من الأحزاب والشخصيات العامة عقدوا تحالفًا سياسياً مع حزب "الراية " الذى يترأسه حازم أبو إسماعيل، مشيرًا إلى أنه عقب تأجيل الانتخابات قرروا أن يكون التحالف سياسيًا وليس انتخابيًا، لمواجهة الوضع فى الشارع، وتوحيد المواقف وتقديم مبادرة للخروج بالبلاد.

وأضاف فتحى: إن المعارضة الشكلية التى تعتمد على العنف تضر بالوطن والمواطن، كما أن لديهم تحفظات على بعض سياسات الرئيس وأداء الحكومة.
ووصف رئيس "الفضيلة" التحالف مع أبو إسماعيل، بأنه خطوة على الطريق الصحيح، خاصة أن مبادئ الأحزاب المتحالفة واحدة، كما أشار إلى أن الفعاليات على الأرض ستبدأ بمؤتمر حاشد نهاية الأسبوع الجارى فى القاهرة.
وحول موقفهم من الدكتور أبو الفتوح، الذى طالب بانتخابات رئاسية مبكرة، قال فتحى: إن الانتخابات التى حدثت نزيهة وأخرجت رئيسًا ينبغى على المعارضة دعمه ومساندته سواء بالمعارضة أو التأييد.. مشيرًا إلى أنهم لم يعطوا الرئيس أى فرصة ولا أى أمل لتحقيق أى شىء.. واصفًا طريقة المعارضة فى إشعال الشارع بأنها لا تعطى الرئيس فرصة للبناء.
وفيما يتعلق بأحداث الألتراس أمس الأول، قال: إن هناك تصريحات متضاربة من قبل الألتراس، مشيرًا إلى أن ما حدث هو محاولة لإحراق الوطن وليس طريقة للاعتراض على الأحكام.. مع العلم أن الأحكام غير عادلة والمشكلة مع مؤسسة القضاء التى بها فساد على مدار 30 سنة، والحكومة لم تصدر قانون السلطة القضائية، الذى من شأنه أن يحل الأزمات الحالية، حيث أوضح أنه خاطب حزبى "الحرية والعدالة" و"النور" لأنهما يمثلان الأغلبية بأن ينظرا فى القانون.


الجريدة الرسمية