رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. أزمة الوقود تشل الحركة المرورية بالغربية

فيتو

تعيش محافظة الغربية، حالة من الارتباك الشديد، وذلك بعد نقص السولار والبنزين بمدن المحافظة، ما أدى إلى تكدس السيارات أمام محطات الوقود.


وقد رصدت عدسة "فيتو"، معاناة السائقين أمام محطات الوقود، سواء سائقى السيارات الملاكى أو الأجرة، الذين ينتظرون بالساعات للتزود بالسولار والبنزين.

وأكد تامر إبراهيم، سائق تاكسى، أن أزمة البنزين والسولار لن تنتهى إلا إذا تغير سلوك السائق، الذى يطمع دائما فى الحصول على كمية أخرى احتياطية خوفا من عدم وجوده بالمحطات.

فى حين ذكر رضا ناصر "سائق ميكروباص"، أن الأزمة بين الحين والآخر تشهد انفراجة، لكن المشهد العام يدل على وجود أزمة فى المعروض من السولار والبنزين، وهذا له أثر سلبى واضح علينا كسائقين، خاصة أننا مرتبطون بصفة شهرية بأقساط بنوك.

فيما أكد أصحاب سيارت "النصف نقل"، أن أصحاب المحطات لا يتعاملون بالسعر الرسمى المعترف عليه، ووصولك إلى ماكينة التزود بالوقود إنجاز فى حد ذاته، وما عليك إلا الالتزام بدفع المبلغ المطلوب منك.

كانت تقارير رقابية تابعة لمباحث التموين بالغربية، كشفت عن وجود عجز فى الكميات الواردة للمحافظة من السولار والبنزين، حيث وصلت إلى 400 ألف لتر فى اليوم من السولار، و250 ألف لتر من البنزين 80 و60 ألف لتر بنزين 92، ما أصاب المحافظة بالشلل وقطع الطرق واصبحت المحافظة بها شلل تام بعد تزاحم السائقين واصحاب السيارات للحصول على البنزين والسولار.
الجريدة الرسمية