رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تأمر بفحص الهاتف المحمول لحارس "الشاطر"

مصطفى خاطر
مصطفى خاطر

أمر المستشار مصطفى خاطر المحامى العام لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإرسال الهاتف المحمول الخاص بالمتهم خليل العقيد الذى تردد إعلاميا إنه يعمل كحارس شخصى للمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إلى إدارة المساعدات الفنية بوزارة الداخلية، لتتولى فحص محتويات الهاتف، وما تضمنه من صور فوتوغرافية تظهره وهو يرتدى زى حركات المقاومة الفلسطينية ويحمل أسلحة نارية آلية.

تضمن طلب النيابة العامة لإدارة المساعدات الفنية بالداخلية، فحص وتحليل الصور الفوتوغرافية وبيانها، وإرسالها إلى قطاع الأمن الوطنى لإجراء التحريات اللازمة، وبيان دلالاتها وما إذا كانت تشير إلى وجود جرائم أخرى قد ارتكبها المتهم من عدمه، وذلك لاتخاذ اللازم قانونا بشأنها.
كما طالبت النيابة العامة المعمل الجنائى بسرعة عمل التقارير الفنية اللازمة حول فحص السلاح المضبوط مع المتهم، وتحديد ما إذا كان مرخصا من عدمه.
ويقضى المتهم خليل العقيد فترة حبس احتياطى على ذمة التحقيقات لاتهامه بحيازة وإحراز سلاح نارى بدون ترخيص، حيث كان قد ألقى القبض عليه أمام إحدى لجان الاقتراع يوم السبت الماضى، بعد أن عثر بحوزته على سلاح نارى.
وتبين أن الهاتف المحمول للمتهم يحتوى صورا فوتوغرافية تظهره وهو يحمل أسلحة نارية آلية ويرتدى ملابس عسكرية شبيهة بتلك التى يرتديها عناصر كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس الفلسطينية.
الجريدة الرسمية